بالداخلة .. المنتخبون التجمعيون يختتمون منتديات مسار الثقة

بواسطة الأحد 4 فبراير, 2024 - 15:29

أكد مشاركون في المنتدى الجهوي لمنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي نظمت جولته الأخيرة اليوم السبت بالداخلة، تحت شعار “مسار التنمية”، أن هذا الملتقى أضحى فضاء مهما لتبادل التجارب وتعزيز سبل التواصل مع مؤسسات الحزب.
ووفق وكالوة المغرب للأنباء, قال عضو المكتب السياسي للحزب، محمد صديقي، أن المنتدى هو فضاء مهم بالنسبة للمنتخبين لطرح الإشكاليات التي تعترض تدبيرهم للشأن المحلي، كما يعد وسيلة أساسية لتعزيز أواصر التعاون والتواصل مع الهيئات الأخرى للحزب ووزرائه، بخصوص تنزيل السياسات العمومية على صعيد الجهة. وأضاف، في تصريح للوكالة ذاتها, على هامش أشغال المنتدى، أن الأمر يتعلق بمقاربة مهمة من أجل التنمية المحلية الشاملة التي تعد نقطة التقاء بين المشاريع القطاعية والمشاريع المحلية، مؤكدا أن مساهمة الهيئات المنتخبة محليا مهمة لنجاح واستدامة المشاريع وتلبية احتياجات الساكنة، طبقا لالتزامات الحزب مع الساكنة وتنزيلا للبرنامج الحكومي.
وفي تصريح مماثل، قال عضو المكتب السياسي للحزب، راشيد الطالبي العلمي، إن هذه المنتديات الجهوية تشكل فرصة للاستماع والتواصل مع المنتخبين التجمعيين، لاسيما الشباب منهم حديثي العهد بالعمل السياسي، والأخذ بيدهم لتجاوز الصعوبات التي تواجههم أثناء تدبير الشأن المحلي.
وأضاف أن تطلعات الساكنة والتزامات حزب التجمع الوطني للأحرار ووعوده خلال الانتخابات كلها عوامل تؤطر عمل هذه المنتديات على أساس التوفيق بين تطلعات الشباب ومتطلبات الساكنة، من خلال المساهمة في تحديد الأولويات وإيجاد الحلول المناسبة.
من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي للحزب، مصطفى بايتاس، أن الحزب يختتم اليوم بالداخلة الجولات الجهوية لمنتدى المنتخبين التجمعيين، الذي يهدف إلى مناقشة ودراسة مختلف القضايا والإشكالات التي تعترض هؤلاء المنتخبين في تدبيرهم لشؤون المواطنين والشأن المحلي عموما.
وأبرز بايتاس أن هذا المنتدى الجهوي يكرس قيم التجمع الوطني للأحرار التي ترتكز على الديمقراطية التشاركية والاجتماعية، كما يؤكد على فلسفة الحزب المبنية على أسس التشارك والنقاش والحوار بين مختلف مكوناته.
وأشار إلى أنه، بعد اختتام فعاليات هذا المنتدى الجهوي، ستتم صياغة كتاب سيتضمن مختلف خلاصات وطموحات المنتخبين التجمعيين، وكذا الإمكانيات والحلول الكفيلة بمعالجة المشاكل والصعوبات التي تعترض عملهم.

من جهتها، قالت رئيسة منظمة المنتخبين التجمعيين بجهة الداخلة – وادي الذهب، غلة باهية، إن هذا المنتدى الجهوي يندرج في إطار مقاربة تشاركية ينهجها حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل تعزيز التواصل مع فئة المنتخبين، باعتبارهم ممثلين للساكنة.

وأشارت إلى أن الورشات المنظمة على هامش هذا المنتدى الجهوي، عرفت نقاشا مستفيضا نتجت عنه مجموعة من المقترحات والتوصيات التي سيأخذها المكتب السياسي للحزب بعين الاعتبار، بهدف الانطلاق من التنمية الوطنية إلى التنمية المحلية بجهة الداخلة – وادي الذهب.

آخر الأخبار

اليوسفية.. عامل الاقليم يحتفي بالتلميذتين المتفوقتين في امتحانات الباكالوريا إقليميا
أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية على حفل تكريم التلميذتين المتفوقتين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على المستوى الاقليمي.الحفل، احتضنه مقر عمالة اليوسفية صبيحة هذا اليوم، بحضور مدير القطب الصناعي لموقع الكنتور، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الوفد المرافق لعامل الإقليم وشخصيات من القطاعات المعنية. التلميذة الأولى المحتفى بها، […]
باستثمار 630 مليون درهم… LEONI تختار المغرب من أجل إحداث أول وحدة صناعية في افريقيا لإنتاج الكابلات المتطورة المتخصصة في قطاع صناعة السيارات
شهدت المنطقة الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الثلاثاء، وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد التابع لمجموعة LEONI المتخصصة في حلول أنظمة الأسلاك والكابلات، التي اختارت المغرب، من أجل إطلاق أول وحدة صناعية تابعة للشركة على مستوى القارة الافريقية، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 630 مليون درهما. تهدف الوحدة الصناعية الجديدة إلى تعزيز إنتاج كابلات السيارات […]
مدرب هايتي: الاستسلام ليس خيارا ومواجهة المغرب شرف كبير
أكد سيباستيان ميني، مدرب منتخب هايتي، أن الاستسلام ليس خيارا لفريقه في مواجهة المنتخب الوطني المغربي، مشددا على أهمية المضي قدما وتقديم أفضل أداء ممكن أمام خصم قوي. ​ووصف ميني، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، مواجهة المنتخب المغربي بالاختبار الجميل والمباراة الرائعة، معتبرا اللعب أمام الأسود يعد شرفا كبيرا ومحطة بارزة لمنتخبه. ​وأشاد المدرب […]