توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي بمدريد

بواسطة السبت 13 أبريل, 2024 - 09:31

 تم امش الجمعة بمدريد التوقيع على اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي وثقافي بين جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة كومبلوتنسي الإسبانية بمدريد.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، فريد الباشا، ورئيس الجامعة الإسبانية، خواكين غوياش غونيي، إلى تعزيز التعاون المثمر بين الجامعتين في مجال تطوير التعليم والتكوين والبحث العلمي.

كما تروم تشجيع تنظيم أنشطة التعاون المشتركة وتطوير برامج ومشاريع خاصة، وتبادل الطلاب والأساتذة والأطر  بهدف تلاقح التجارب في مجال التدريس والإدارة، فضلا عن أنشطة الترويج الثقافي الأخرى.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد غوياش غونيي إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين، مضيفا أن أحد ركائزها هو تنقل الطلاب والباحثين والأساتذة بين الجامعتين.

وأشاد رئيس جامعة كومبلوتنسي بمدريد بعلاقات الصداقة العريقة بين البلدين الجارين، مشيرا إلى أن فرص التعاون بين الجامعتين واعدة.

وفي تصريح مماثل، أكد السيد الباشا أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية بين الجامعتين تندرج في إطار شراكة متعددة الأبعاد تجمع البلدين اللذين يتقاسمان نفس القيم والمصير المشترك.

وأشار إلى أن الهدف هو  جعل هذه الاتفاقية دعامة لها انعكاسات ملموسة على المؤسستين، مضيفا أنه يتوقع استقبال وفد من الجامعة الإسبانية في الرباط قريبا لتوقيع اتفاقيات أخرى بين مختلف الكليات التابعة للجامعتين.

وحضر حفل التوقيع كل من ماريا ديل روزاريو كريستوبال رونسيرو، نائبة رئيس جامعة كومبلوتنسي للعلاقات الدولية والتعاون، وتوفيق سعيد، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، ونوال بويحياوي، عميدة كلية طب الأسنان بالرباط، وحميد أبو العباس، نائب عميد كلية الحقوق بطنجة، وأحمد آيت بلعيد، المستشار الثقافي بالسفارة المغربية في إسبانيا.

آخر الأخبار

بحضور أخنوش والفتيت افتتاح أشغال الدورة 8 للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
اليوسفية.. عامل الاقليم يحتفي بالتلميذتين المتفوقتين في امتحانات الباكالوريا إقليميا
أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية على حفل تكريم التلميذتين المتفوقتين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على المستوى الاقليمي.الحفل، احتضنه مقر عمالة اليوسفية صبيحة هذا اليوم، بحضور مدير القطب الصناعي لموقع الكنتور، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الوفد المرافق لعامل الإقليم وشخصيات من القطاعات المعنية. التلميذة الأولى المحتفى بها، […]
باستثمار 630 مليون درهم… LEONI تختار المغرب من أجل إحداث أول وحدة صناعية في افريقيا لإنتاج الكابلات المتطورة المتخصصة في قطاع صناعة السيارات
شهدت المنطقة الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الثلاثاء، وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد التابع لمجموعة LEONI المتخصصة في حلول أنظمة الأسلاك والكابلات، التي اختارت المغرب، من أجل إطلاق أول وحدة صناعية تابعة للشركة على مستوى القارة الافريقية، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 630 مليون درهما. تهدف الوحدة الصناعية الجديدة إلى تعزيز إنتاج كابلات السيارات […]