توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة و “جلوفو” (Glovo) المغرب لتنظيم Med Startup Connect 2030

بواسطة الخميس 17 أبريل, 2025 - 12:49

أبرمت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وشركة “جلوفو” (Glovo) شراكة جديدة خلال النسخة الثالثة من معرض “جيتكس إفريقيا” لتنظيم فعالية “Med Startup Connect” المقرر عقدها في الدار البيضاء في أكتوبر 2025.

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز أوجه التعاون بين الفاعلين التكنولوجيين في منطقة البحر المتوسط والترويج للمملكة المغربية كمركز استثماري في القطاع التكنولوجي.

وفي سياق الاستعدادات الجارية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، تعتزم كل من الوزارة المنتدبة وشركة “جلوفو” النهوض بالمنظومة الرقمية المغربية وإبراز دورها الجوهري في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي المرموق.

وبالاستناد إلى رصيدها المتميز وحضورها القوي في كل من إسبانيا والبرتغال والمغرب، تتطلع “جلوفو” إلى توظيف هذا التواجد الإقليمي الراسخ وخبرتها المتراكمة لتعزيز الشراكات بين مختلف المبتكرين التكنولوجيين في المنطقة المتوسطية، مع الترويج للمغرب كبيئة استثمارية جاذبة لصناديق رأس المال المخاطر الأوروبية.

ويكمن الهدف المنشود في تسليط الضوء على المؤهلات الكبيرة للقطاع التكنولوجي، واستكشاف مسارات التعاون المشترك، وتعزيز انخراط هذا القطاع الحيوي في تنظيم الاستحقاقات العالمية القادمة. وستتضمن الفعالية حلقات نقاش ثرية لتبادل التجارب والخبرات، وورش عمل متخصصة حول آليات التعاون، إضافة إلى جلسات تشبيك مهنية لفائدة الشركات الناشئة المنحدرة من الدول المضيفة لكأس العالم 2030.

وفي هذا السياق، صرحت أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن “هذه الشراكة تؤكد التزامنا بتعزيز نظام بيئي رقمي حيوي في المغرب وترسيخ مكانة بلادنا كمركز للابتكار التكنولوجي في منطقة البحر المتوسط”.

من جهته، أكد ويليام بينثال، المدير العالمي للشؤون العامة بشركة “جلوفو”: “يسعدنا تجديد التزامنا تجاه المنظومة التكنولوجية المغربية مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة. وتطمح “جلوفو” إلى الاضطلاع بدور المحفز لتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين في المنظومة المتوسطية، كما أننا عازمون على ترسيخ مكانة المملكة المغربية كوجهة مثلى لاستقطاب المزيد من رواد التكنولوجيا والمستثمرين”.

وتجدد شركة “جلوفو” من خلال هذه الاتفاقية التزامها المتواصل تجاه المنظومة الرقمية المغربية، والتي تأتي تتويجاً لمسار تعاون مثمر ومتميز. حيث تعقب هذه الشراكة نجاح مبادرة “مختبر جلوفو للشركات الناشئة” (Glovo Startup Lab)، وهو برنامج نوعي أتاح ل9 رواد أعمال مغاربة الاستفادة من مواكبة مهنية متخصصة بالمقر الرئيسي لشركة “جلوفو” في مدينة برشلونة خلال شهر شتنبر 2024.

آخر الأخبار

وكالة الحوض المائي لسبو تطلق حملة تحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود
أعلنت وكالة الحوض المائي لسبو أنها ستطلق في 30 يونيو الجاري الحملة التحسيسية بمخاطر السباحة في الأودية وبحيرات السدود لسنة 2026، التي تستهدف بشكل خاص ساكنة المناطق المجاورة لبحيرات السدود وبعض مقاطع أهم الأودية على صعيد الحوض. وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذه الحملة التي ستعطى انطلاقتها صبيحة يوم الثلاثاء 30 يونيو بالسوق الأسبوعي […]
"الهاكا" تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي وحيادية وسائل الإعلام قبيل انتخابات 2026
اعتمد المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، الجهاز التداولي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، مؤخرا، قرارا معياريا يتعلق بضمان تعددية التعبير السياسي في خدمات الاتصال السمعي البصري خلال الفترة الانتخابية، وذلك في إطار التحضيرات للانتخابات التشريعية العامة المقرر إجراؤها يوم 23 شتنبر 2026. وأوضحت “الهاكا”، في بلاغ لها، أن هذا القرار يحدد شروط ولوج الأحزاب […]
تنسيقية طبية تطالب بضمان تكوين ذي جودة عالية ضامن لرعاية صحية آمنة للمغاربة
دعت التنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى اعتماد مقاربة تشاركية ومسؤولة في تدبير ملف التكوين الطبي.وأوضحت في بيان أنها تتابع بقلق بالغ التطورات المتسارعة التي يشهدها ملف التكوين الطبي بالمملكة، في ظل استمرار التوسع في إحداث كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان دون استكمال الشروط […]