في ظل الفوضى والخصاص المهول.. تغيير شامل في رجال السلطة باقليم النواصر

بواسطة السبت 24 أغسطس, 2024 - 15:24

ترأس عامل إقليم النواصر عبدالله شاطر،  بمقر العمالة، مؤخرا حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، بحضور ممثلي الهيئة  القضائية، وشخصيات أمنية وعسكرية ومدنية ورؤساء المجالس المنتخبة والبرلمانيين وممثلي المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

اقليم النواصر الذي يعرف ب”مقبرة رجال السلطة” بحكم الفوضى السائدة في عدد من جماعاته على كل المستويات وتوالي شكايات الساكنةوهو ما تؤكده التقارير المتوالية لمفتشية وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات التي كانت وراء اعفاء بعض من رؤساء الجماعات في انتطار سقوط رؤوس أخرى , التحق به رجال السلطة من خارج الاقليم من بينهم كل من : 

–  سعيد لوديي : الذي عين باشا بوسكورة وهو من مواليد 1965 بسيدي سليمان، حاصل على الماستر في حقوق الإنسان،  والاجازة في العلوم الاقتصادية،  خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 31، وقد سبق له أن شغل عدة مناصب كان آخرها  باشا الصخيرات. 

–  محمدين قاسمي: الذي عين باشا دار بوعزة وهو من مواليد 1972، بأوطاط الحاج،  حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في اللسانيات،  خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية،  وقد سبق له أن شغل عدة مناصب آخرها رئيس دائرة بعمالة مكناس.

–  نور الدين بنعلو: الذي تم الحاقه بديوان السيد العامل وهو من مواليد 1963، ببرشيد، حاصل على الاجازة في الاقتصاد، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية 1992، وقد سبق له أن شغل عدة مناصب كان آخرها باشا باشوية الهراويين بمديونة.

–  سعيد الصابري: الذي تم تعيينه قائد ملحق بباشوية بوسكورة،  وهو من مواليد 1978، بقلعة السراغنة، حاصل على الماستر في التدقيق والمراقبة من ENCG، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 43، وقد سبق له أن شغل عدة مناصب كان آخرها قائد قيادة العوامة بعمالة طنجة اصيلا. 

–  نجوى المسعودي: التي تم تعيينها كقائدة الملحقة الإدارية أولاد صالح،  وهي من مواليد 1991 بالرباط،  حاصلة على دبلوم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير،  خريجة المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 51, قادمة من عمالة الصخيرات تمارة.

ولأن عامل الاقليم غير راض على أداء عدد من رجال السلطة, فانه قام بحركة انتقالية جزئية داخلية همت  10 رجل سلطة العاملين بالإقليم،  ويتعلق الأمر بكل من :

– ابراهيم العنتري تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية بوسكورة. 

– ندى الطايع تم تعيينها كقائد الملحقة الإدارية أرمل الهلال. 

– علي امزان تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية المكانسة. 

– العربي الجاي المنصوري تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية النواصر. 

– رشيد آيت خويا تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية دار بوعزة. 

– جلال الدين فاسكا تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية بنعبيد. 

– فيصل شرود تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية الرحمة 1.

– يونس التاغوتي تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية أولاد أحمد 02.

– مراد بن جرواني تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية النصر.

– الحسن العمراوي تم تعيينه كقائد الملحقة الإدارية السعادة.

عبدذ الله شاطر حرص على تذكير رجال السلطة الجدد والقدامي أن رجل السلطة يعتبر عنصرا محوريا بالنسبة للإدارة الترابية من خلال التتبع اليومي لما يجري في جميع القطاعات على مستوى جميع المدن والمراكز والأحياء والدواوير ومناطق نفوذه، مذكرا بالأهمية الكبرى لرجال السلطة في تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومختلف البرامج الاجتماعية التنموية الأخرى، ومشددا على مواصلة الجهود بحزم لمحاربة البناء العشوائي الذي يبقى خطا أحمر، وذلك نظرا لحمولتها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ولانعكاساتها السلبية المتعددة؛ مما يخلف مشاكل اجتماعية حادة، ويشوه المجال العمراني ويؤثر سلبا على معيار التنمية البشرية بالبلاد، ويعطل كل الجهود الرامية للرفع من مستوى عيش المواطن وتوفير الإطار الملائم لصيانة كرامته.

ودعا عبدالله شاطر رجال السلطة الى التحلي بروح عالية من الجدية والحزم والمسؤولية، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، مشددا في هذا الصدد على  بذل ومضاعفة الجهود، بالتنسيق المستمر، مع كافة المتدخلين والمصالح المعنية في كل المجالات، لمواكبة وتتبع كل البرامج التنموية المسطرة والمشاريع المبرمجة أو التي في طور الإنجاز على مستوى وحداتهم الادارية والجماعات الترابية التابعة لهم.

 

آخر الأخبار

بعد أزيد من سنتين ونصف من المحاكمة.. القضاء يصدر أحكامه في ملف “إسكوبار الصحراء”
حبست عائلات المتهمين الـ28 في ملف “إسكوبار الصحراء” أنفاسها أمام بوابة القاعة رقم 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس، في انتظار النطق بالحكم في واحدة من أشهر القضايا الجنائية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة، والتي شغلت الرأي العام بالنظر إلى حجم الأسماء المتابعة وطبيعة التهم المنسوبة إليها. وأسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف […]
بايتاس...الحكومة تفاعلت بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين حول الرجوع إلى الساعة القانونية
قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش يشكل ” تفاعلا إيجابيا للحكومة مع المطالب التي عبر عنها المواطنون بخصوص هذا الموضوع “. وأوضح السيد بايتاس، في رده على أسئلة خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي […]
برادة: نتائج البكالوريا تعكس تحسنا ملموسا
قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد سعد برادة، اليوم الخميس، إن دورة البكالوريا برسم سنة 2026 جاءت في سياق دينامية إيجابية ترتكز على تنظيم محكم، وتعبئة بشرية فعالة، فضلا عن تحقيق نتائج تعكس تحسنا ملموسا على مختلف المستويات. وأضاف برادة، في عرض قدمه خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، حول “حصيلة تنظيم وإجراء امتحانات […]