قضية الناصيري وبعيوي.. فلاح ينكر مشاركته في تهريب المخدرات

بواسطة الجمعة 14 فبراير, 2025 - 17:26

خصصت غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال العمومية، جلسة اليوم الجمعة 14 فبراير الجاري، للاستماع إلى متهم آخر في ملف (إسكوبار الصحراء) المتابع فيه كل من سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء سابقا، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق السابق.

واستمعت الهيئة للمتهم« حمد»، وهو فلاح متزوج من امرأتين وله 11 ابنا.

ويتابع هذا المتهم بتهم «الارتشاء وتنظيم وتسهيل خروج مغاربة من التراب الوطني ودخولهم إليه بصفة اعتيادية في إطار عصابة والمشاركة في مسك المخدرات ونقلها والاتجار فيها وتصديرها». كما يتضمن صك اتهام المتهم «حمد» جنحة محاولة تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص والمشاركة.

وخلال الاستماع إليه أنكر المتهم أمام هيئة المحكمة التي يرأسها المستشار «علي الطرشي» جميع التهم المنسوبة إليه، نافيا كذلك لقاءه بالحاج بن إبراهيم، الملقب بـ «إسكوبار الصحراء »، مصرحا أنه «لا يعرفه ولم يلتقه يوما، رغم أن الحاج بن إبراهيم سبق أن صرح أنه يعرفه عندما شاهد إحدى الصور التي عرضت عليه لدى الضابطة القضائية أثناء الاستماع إليه.

وسيرا على ما صرح به المتهم المسمى «علال» الذي يعتبر من أقاربه، أنكر «حمد» التصريحات المضمنة في محاضر الضابطة القضائية، مدعيا أنه «لا يقرأ» ولم يلج يوما المدرسة، وقال إن الشرطة «طلبت من التوقيع على المحضر رغم أنه يجهل مضامينه، واعدين إياه بإطلاق سراحه بعد 72 ساعة».

وعندما سأله رئيس الهيئة عن مشاركته في تهريبه كميات من المخدرات رفقة المتهم «علال» و«سليمان »، وهما من المتهمين في هذا الملف ويرتبطان به عبر صلة قرابة، رد قائلا: «ما كنعرفش هاد المخدرات..»، مضيفا «كا نسمع بها ولا أعرفها ».

وعند هذه النقطة أعاد القاضي سؤال المتهم من جديد: «هل أنت وعلال تنقلان المخدرات نحو الجزائر..؟ »، أجاب: « لا ابن عمي (في إسارة إلى المتهم علال) كان رئيسا للجماعة كنت ألتقيه في السوق فقط ولا نتحدث أبدا عن المخدرات».

وصرح المتهم «أنا فلاح بسيط، والحدود الجزائرية لا أعرفها، لم أذهب يوما إلى وجدة فكيف أذهب إلى الحدود أو الدار البيضاء».

وعندما استفسره رئيس الهيئة عن مدى معرفته بالمتهم عبد النبي بعيوي أو بالمتهم بلمير بن قاسم، كان جوابه بالنفي.

وعندما واجه المستشار علي الطرشي بما ورد في محاضر الشرطة و اعترافات المتهم علال لديها أنكر ما تضمنته حيث اختار المتهم نفي كل ما جاء في محاضر الضابطة القضائية، مكتفيا بترديد مقولة: “عند الله نتحاسبو.. أنا لا علاقة لي بتهريب المخدرات».

أما فيما يتعلق بمكالمات هاتفية جمعته مع علال أو توفيق، وهو جندي سابق، حول موضوع تهريب المخدرات إلى الجزائر، نفى حمد هذا الأمر مرددا: « ما كنعرفش ليها هاد المخدرات »، رغم اعترافه بأن رقم الهاتف موضوع عمليات التنصت يعود إليه.

آخر الأخبار

المغرب يتولى رئاسة مجموعة وزراء النقل لغرب المتوسط للفترة 2026-2028
تسلمت المملكة المغربية، اليوم الأربعاء بالرباط، رئاسة مجموعة وزراء النقل لدول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5) برسم الفترة 2026-2028، خلفا لجمهورية مالطا التي تولت رئاسة المجموعة منذ سنة 2021، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوزاري الحادي عشر للمجموعة. وتشكل هذه الرئاسة محطة بارزة في مسار التعاون الإقليمي في مجالات النقل واللوجستيك والتنقل المستدام، كما تعكس […]
خلف الستار: تسريبات "أطلس هاكرز" تكشف عبودية جيراندو لعرابه المهدي حيجاوي
في أدبيات الخيانة والارتزاق، غالبًا ما تتساقط الأقنعة بسرعة غير اعتيادية لتكشف عن الوجوه الحقيقية لأشخاص اعتقدوا واهمين أن شعارات “محاربة الفساد” خلف كاميرات الهواتف النقالة وانطلاقا من الملاذات الكندية الآمنة، يمكنها حجب عورات مخططاتهم التخريبية ضد الوطن. وهذا ما أكدته بشكل قاطع التسريبات الأخيرة الصادرة عن مجموعة “أطلس هاكرز”، والتي وضعت حدًا للادعاءات الزائفة […]
"إيتزي" تشعل منصة السويسي في أول حفل لها بالمغرب
أشعلت الفرقة الكورية “إيتزي” منصة السويسي بالرباط، مساء الثلاثاء، في حفل حماسي ضمن فعاليات الدورة الـ21 من مهرجان موازين – إيقاعات العالم، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق موسيقى الكي-بوب. ومنذ اللحظات الأولى لظهور عضوات الفرقة الخمس على المسرح، تعالت هتافات الجمهور الذي رفع العصي المضيئة ولافتات تحمل صور المجموعة، في أجواء عكست حجم الشغف […]