كأس إفريقيا.. 6 ملاعب للتداريب بالبيضاء

بواسطة الخميس 13 فبراير, 2025 - 12:57

  اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستة ملاعب بمدينة الدار البيضاء لاستضافة تداريب منتخبات كأس إفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب في دجنبر ويناير القادمين.

وحسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الملاعب التي ستستضيف تداريب منتخبات الكان، بمدينة الدار البيضاء، ويتعلق الأمر بالعربي الزاولي والأب جيكو وملعبي الوداد والرجاء الرياضيين وأكاديمية الفريق الأخضر ببوسكورة ومركز ويلنس.

وقررت سلطات الدار البيضاء إخضاع الملاعب الستة لإصلاحات شاملة، حتى تكون جاهزة لاستضافة تداريب المنتخبات المشاركة بكأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب بداية من 21 دجنبر القادم.

وكشف مصدر مسؤول أنه سيتم إغلاق مركب العربي الزاولي لإصلاحه حتى يكون جاهزا لكأس إفريقيا للأمم، مباشرة بعد افتتاح مركب محمد الخامس في نهاية مارس القادم، وذلك لفسح المجال أمام الوداد والرجاء الرياضيين لخوض منافسات البطولة الاحترافية بالملعب ذاته، هذا في الوقت الذي انطلقت فيه الأشغال بمركبي ممثلي العاصمة الاقتصادية، بعدما نقلا تداريبهما على التوالي إلى مركز ويلنس وأكاديمية بوسكورة.

وتقام منافسات كأس إفريقيا للأمم بكل من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وأدرار بأكادير وابن بطوطة بطنجة والملعب الكبير لمراكش ومركب فاس، إضافة إلى مركب مولاي الحسن بالرباط والبريد والملعب الأولمبي بالعاصمة الاقتصادية ومركب مولاي الحسن.

وإلى جانب ملاعب التداريب، التي سيتم تخصيصها لمنتخبات الكان، فقد قررت سلطات مدينة الدار البيضاء إصلاح مركب مولاي رشيد والصخور السوداء ومركب العربي بنمبارك، وذلك في إطار تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالعاصمة الاقتصادية، من أجل تخصيصها لمختلف الأندية البيضاوية سواء الممارسة بالبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني أو بالهواة.

وعلم موقع “أحداث أنفو” أن مركب محمد الخامس لن يتم إغلاقه مرة ثانية بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم، لأنه غير مدرج ضمن قائمة الملاعب التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2030، إذ سيتم تخصيصه للتداريب فقط بالمونديال.

ونفى مصدر مسؤول أن يكون في نية سلطات الدار البيضاء إزالة الحلبة المطاطية أو تغطيته بالكامل، لأسباب تقنية محضة.

وسيتم إحداث متحف للذاكرة الرياضية بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء إلى جانب مطعم للعموم، ومرافق أخرى، بعدما خصصت له سلطات مدينة الدار البيضاء ميزانية بلغت قيمتها 25 مليار سنتيم لإصلاحه.

آخر الأخبار

الفدرالية تراهن على "الصيف" و"الجمعية" تحذر من الانهيار ..ماذا يجري في قطاع الدواجن؟
بعد تكبده لخسائر فادحة نتيجة وفرة العرض مقابل تراجع الطلب، يراهن مهنيو الدواجن على فصل الصيف لإنقاذ هذا القطاع الذي قد يواجه الانهيار. هذه الظرفية التي يمر منها القطاع حاليا، مجرد سحابة عابرة، سرعان ما ستتبدد خلال الصيف المقبل، حسب أحمد الداودي، المدير المنتدب للفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، عازيا  في تصريح لموقع “أحداث أنفو”، تراجع […]
عبد النباوي: الرقابة القضائية دعامة أساسية لترسيخ الحكامة
أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، أن الرقابة القضائية على الصفقات العمومية تشكل إحدى الدعائم الأساسية لترسيخ الحكامة الجيدة وضمان حسن تدبير المال العام، مشددا على أن القضاء الإداري أصبح فاعلا مؤسساتيا يسهم في تأطير العمل الإداري ومواكبة التحولات التي يعرفها التدبير العمومي. وأوضح عبد النباوي خلال […]
نشرةإنذارية.. موجة حر و زخات رعدية من الإثنين إلى الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار، وموجة حر، وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية، من اليوم الإثنين إلى الأربعاء المقبل بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أنه من المرتقب تسجيل طقس حار، اليوم الإثنين، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و42 درجة، […]