“لارام” تطلق خطا جديدا يربط بين الرباط والداخلة

بواسطة الخميس 2 يناير, 2025 - 22:35

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين الرباط والداخلة، وذلك في إطار تعزيز شبكتها الداخلية.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنه سيتم تشغيل هذا الخط الجوي المباشر الجديد الرباط- الداخلة، ابتداء من 15 يناير 2025، بمعدل رحلتين أسبوعيا (الأربعاء والجمعة).

وأ ضاف المصدر ذاته أن الرحلات ست برمج انطلاقا من الرباط على الساعة 18:50 للوصول إلى الداخلة على الساعة 21:30، في حين ستنطلق رحلات العودة من الداخلة على الساعة 22:10 لتصل إلى الرباط على الساعة 00:25.

ويندرج هذا الخط الجوي المباشر الجديد في إطار مخطط تنمية الخطوط الملكية المغربية، التي يعد تعزيز الرحلات الداخلية أحد محاورها الرئيسية.

علاوة على ذلك، أورد البلاغ أن إطلاق هذا الخط يقع في سياق شراكة أبرمتها شركة الخطوط الملكية المغربية وجهة الداخلة-وادي الذهب، بغرض تحسين الربط الجوي لهذه الجهة المعروفة بمؤهلاتها السياحية المتميزة، والمساهمة في إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

أما فيما يتعلق بسعر الرحلة، فقد تم تحديده من قبل الشريكين في 2000 درهم ذهابا وإيابا بالنسبة للدرجة الاقتصادية.

ونقلا عن البلاغ، صرح الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، أن “إطلاق هذا الخط الجوي سيساهم، بلا شك، في تعزيز الربط الجوي للداخلة ولمجمل الأقاليم الجنوبية”.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية تعزز بذلك دورها كرافعة للتنمية الاقتصادية والسياحية لمختلف جهات المملكة، وتواصل جهودها لتسهيل تنقل المغاربة على مستوى الجهات الاثنتي عشرة للمملكة، من خلال زيادة الرحلات المباشرة وتحسين تجربة المسافرين.

هذا وتساهم الشراكة بين الخطوط الملكية المغربية وجهة الداخلة-وادي الذهب في تنامي الربط الجوي بين مدن الشمال والجنوب. وقد أقدمت الشركة الوطنية حاليا على تشغيل رحلتين يوميا تربطان بين الدار البيضاء والداخلة.

ومن خلال إطلاق الخط المباشر الرباط- الداخلة، تواصل الخطوط الملكية المغربية استراتيجيتها لتطوير شبكتها الداخلية، بما يتماشى مع أهداف العقد-البرنامج الموقع في يوليوز 2023 مع الحكومة المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المقاربة الجديدة والشاملة للخطوط الملكية المغربية تروم تحسين الربط بين مدن المملكة، وفك العزلة عن الجهات البعيدة، وتشجيع السياحة الداخلية.

آخر الأخبار

القفطان المغربي يخطف الأضواء في قلب الصين
تألق القفطان المغربي، أمس الأربعاء، بالمتحف الوطني للحرير بمدينة هانغتشو شرق الصين، خلال افتتاح أسبوع طريق الحرير، الذي يحل فيه المغرب ضيف شرف دورة هذه السنة. وشكل عرض الأزياء المغربي، إلى جانب معرضين موضوعاتيين وعروض تعريفية بطقوس الزواج المغربي، فرصة للجمهور الصيني لاكتشاف غنى الزي التقليدي للمملكة وثراء موروثها الثقافي. وقدمت عارضات أزياء صينيات، تحت […]
عمور: السياحة الداخلية رهان استراتيجي والمغاربة في صدارة زبناء الوجهات الوطنية
أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن السياحة الداخلية أضحت تشكل رافعة أساسية للنشاط السياحي بالمملكة، بعدما أصبح السائح المغربي يتصدر قائمة زبناء الوجهات الوطنية، مستفيدا من تنوع المؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها مختلف جهات المغرب. وأوضحت عمور، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن السوق المحلية باتت تحتل […]
حاتم عمور والشامي يشعلان منصة النهضة في ليلة مغربية سورية بموازين
احتضنت منصة النهضة بالرباط، مساء أمس الأربعاء، سهرة فنية مشتركة جمعت الفنان المغربي حاتم عمور بالفنان السوري عبد الرحمن فواز، المعروف فنيا بـ”الشامي”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”. وافتتح الشامي فقرات الحفل وسط تفاعل جماهيري لافت، حيث أدى مجموعة من أبرز أعماله التي حققت انتشارا واسعا، من بينها “كيفو” […]