نقابة المالية تطالب وزيرة الاقتصاد والمالية بالتعجيل بإخراج مشروع النظام الأساسي

بواسطة الجمعة 22 ديسمبر, 2023 - 09:35

AHDATH.INFO

طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمالية كدش ؛بالتعجيل بإخراج النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة المالية وفق الصيغة المتوافق عليها مع النقابة ؛ داعيا الوزيرة الوصية إلى “التدخل لدى الجهات الحكومية المعنية لرفع حالة البلوكاج واستكمال مسطرة المصادقة على المشروع بعد أن تم عرض خطوطه العريضة على أنظار المجلس الحكومي المنعقد يوم 18 يوليوز 2023 من طرف الوزير المنتدب المكلف بالميزانية”.
كما طالب بلاغ للنقابة تتوفر أحداث أنفو على نسخة منه ” بإصدار بيان حقيقة رسمي ترفض من خلاله الوزارة؛ الحملات الإعلامية المغرضة والممنهجة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي من طرف بعض الجهات غير المسؤولة والمبنية على معطيات مغلوطة لجهل أصحابها بالأمور الإدارية والتقنية والقانونية دون التحري في ذلك. وعملية الابتزاز المكشوفة التي تستهدف الوزارة وموظفي وموظفات الوزارة وعرقلة حقهم في الاستفادة من إحداث نظام خاص بهم لأول مرة على غرار قطاعات أخرى (التعليم، العدل، الصحة …) ما دام قطاع المالية يتميز بخصوصيته في مقدمتها الحفاظ على الأمن المالي إضافة الى الحفاظ على التوازنات المالية العمومية للمملكة” .
وشدد البلاغ على ” فتح ورش إصلاح منظومة العلاوات لتحقيق العدالة في توزيع العلاوات ووضع معايير موضوعية وشفافة تنبني على الاستحقاق والفعالية والمردودية لتقليص الفوارق بين الموظفات والموظفين داخل جميع مديريات الوزارة ودعوة اللجنة التقنية المختصة للعمل على إعداد تصور شامل لا صلاح منظومة العلاوات وفق مقاربة تشاركية كما تم الاتفاق على ذلك في دورة يوليوز 2023 الخاصة بالحوار القطاعي والمنعقدة يوم الأربعاء 8 نونبر 2023 تحت الرئاسة الفعلية للكاتب العام للوزارة ” .
كما دعا البلاغ “لإيجاد حل للوضعية الإدارية لفئة من الموظفين والموظفات من حاملي الاجازة الذين لم يتم الترخيص لهم لاجتياز المباراة المهنية طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.06.525 بتاريخ 28 يونيو 2007 للادماج في درجة متصرف من الدرجة الثالثة وذلك لسوء التأويل الذي وقع إبانه وعدم تمييز الإدارة بين وضعية الموظف المؤقت وبين وضعية الموظف الخاضع لفترة التدريب لمدة سنة الذي ينص عليها القانون العام للوظيفة العمومية بعد الالتحاق بالوظيفة”.
وبخصوص الوكالة القضائية للمملكة؛
طالب البلاغ الوكيل القضائي للمملكة مرة أخرى” بالتدخل العاجل لمعالجة القضايا التي أدت الى الاحتقان بالوكالة من جراء استمرار سوء التدبير للموارد البشرية وسحب وإلغاء المذكرة الصادرة بتاريخ16 ماي 2022 الرامية الى تقنين تنقل الموظفين والأطر الى مختلف محاكم المملكة لإنجاز المهام الادارية والقضائية ..”
واحتفظت النقابة بحقها في خوض كل الأشكال النضالية المشروعة( ابتداء من اعتصام أعضاء المكتب الوطني مدعوما من طرف المناضلين والمناضلات امام مكتب الوزيرة خلال الاسابيع الاولى من سنة 2024 ) ؛
للتصدي لهذه الممارسات ؛ كما قررت النقابة ذاتها مراسلة وزيرة الاقتصاد والمالية في الموضوع .

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]