في خطوة تُعد الأولى من نوعها، زار وفد دبلوماسي أمريكي، ممثلا للسفارة الأمريكية بالرباط، معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك يوم أمس الخميس 25 يونيو.
وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان رسمي، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين المشترك بتمتين ركائز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين واشنطن والرباط.
وعلى هامش الزيارة، أجرى الوفد الأمريكي محادثات مع نظرائه من المسؤولين المغاربة، تمحورت حول تعزيز التعاون في ضبط الحدود، ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات، فضلا عن تفعيل آليات التنسيق بين الأطراف المعنية بملف الصحراء المغربية.
وتندرج هذه الزيارة في سياق الشراكة الأمنية الراسخة التي تجمع المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وتترجم حرص الطرفين على مواصلة التنسيق إزاء القضايا المشتركة، لا سيما ما يتصل منها بأمن الحدود والتصدي للتهديدات العابرة للحدود.
