تنصيب محمد خلفاوي عاملا على إقليم الفحص – أنجرة

بواسطة السبت 8 نوفمبر, 2025 - 14:48

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، كريم زيدان، اليوم السبت، حفل تنصيب السيد محمد خلفاوي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الفحص- أنجرة.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ الوزير العامل الجديد على الثقة المولوية السامية التي حظي بها، مبرزا في كلمة بالمناسبة، أن تعيين العامل الجديد يأتي في سياق وطني زاخر بالأوراش الكبرى والتحولات العميقة التي تعرفها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الدينامية الجديدة التي تهدف إلى تسريع مسيرة المغرب الصاعد.

وفي هذا السياق، ذكر بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش لسنة 2025 ، الذي دعا فيه جلالته إلى إطلاق جيل جديد من برامج التنمية الترابية المندمجة من أجل ترسيخ نموذج تنموي جديد ومتكامل، وهي نفس الأهداف السامية، يضيف المسؤول الحكومي، التي جدد جلالته التأكيد عليها في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، حين شدد جلالته على أن أهداف هذه البرامج تتجاوز الزمن الحكومي والبرلماني لتركز على ما هو أعمق وأشمل.

وأوضح أن هذه الأهداف ترتكز، بالخصوص، على تحقيق عدالة اجتماعية ومجالية أكبر وضمان استفادة جميع المواطنين من ثمار النمو ومن تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الموحد في مختلف الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

ومن أهداف هذه البرامج، يضيف المسؤول الحكومي، إحداث تغير ملموس في عقليات وأساليب العمل، وترسيخ ثقافة نتائج مبنية على معطيات ميدانية دقيقة بالاعتماد على التكنولوجيات الرقمية، وتحقيق وتيرة أسرع وأثر أقوى للجيل الجديد من هذه البرامج في إطار مقاربة رابح – رابح بين المجالات الحضرية والقروية.

ولتحقيق هذه الأهداف، يضيف  زيدان، لا بد من ضمان تنمية اقتصادية اجتماعية وترابية قائمة على ركائز منها ضمان نمو اقتصادي شامل وعادل، وتشجيع المبادرات الخاصة وجلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، ومواكبة حاملي المشاريع.

وخلص الوزير إلى أن التوجيهات الاستراتيجية للدولة، والمكتسبات الجديدة التي تحققت على الصعيدين الدولي والوطني بفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يجب أن تكون الحافز والدافع لجميع الفاعلين الترابيين من أجل الانخراط الفعال في مختلف المحطات الكبرى التي تعرفها المملكة.

وجرى حفل التنصيب بحضور على الخصوص، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يونس التازي، وممثلي السلطات العسكرية والأمنية والقضائية، ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة والغرف المهنية ومسؤولي المصالح اللاممركزة، وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]