“لارام” تطلق خطا جديدا يربط بين الرباط والداخلة

بواسطة الخميس 2 يناير, 2025 - 22:35

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين الرباط والداخلة، وذلك في إطار تعزيز شبكتها الداخلية.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنه سيتم تشغيل هذا الخط الجوي المباشر الجديد الرباط- الداخلة، ابتداء من 15 يناير 2025، بمعدل رحلتين أسبوعيا (الأربعاء والجمعة).

وأ ضاف المصدر ذاته أن الرحلات ست برمج انطلاقا من الرباط على الساعة 18:50 للوصول إلى الداخلة على الساعة 21:30، في حين ستنطلق رحلات العودة من الداخلة على الساعة 22:10 لتصل إلى الرباط على الساعة 00:25.

ويندرج هذا الخط الجوي المباشر الجديد في إطار مخطط تنمية الخطوط الملكية المغربية، التي يعد تعزيز الرحلات الداخلية أحد محاورها الرئيسية.

علاوة على ذلك، أورد البلاغ أن إطلاق هذا الخط يقع في سياق شراكة أبرمتها شركة الخطوط الملكية المغربية وجهة الداخلة-وادي الذهب، بغرض تحسين الربط الجوي لهذه الجهة المعروفة بمؤهلاتها السياحية المتميزة، والمساهمة في إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

أما فيما يتعلق بسعر الرحلة، فقد تم تحديده من قبل الشريكين في 2000 درهم ذهابا وإيابا بالنسبة للدرجة الاقتصادية.

ونقلا عن البلاغ، صرح الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، أن “إطلاق هذا الخط الجوي سيساهم، بلا شك، في تعزيز الربط الجوي للداخلة ولمجمل الأقاليم الجنوبية”.

وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية تعزز بذلك دورها كرافعة للتنمية الاقتصادية والسياحية لمختلف جهات المملكة، وتواصل جهودها لتسهيل تنقل المغاربة على مستوى الجهات الاثنتي عشرة للمملكة، من خلال زيادة الرحلات المباشرة وتحسين تجربة المسافرين.

هذا وتساهم الشراكة بين الخطوط الملكية المغربية وجهة الداخلة-وادي الذهب في تنامي الربط الجوي بين مدن الشمال والجنوب. وقد أقدمت الشركة الوطنية حاليا على تشغيل رحلتين يوميا تربطان بين الدار البيضاء والداخلة.

ومن خلال إطلاق الخط المباشر الرباط- الداخلة، تواصل الخطوط الملكية المغربية استراتيجيتها لتطوير شبكتها الداخلية، بما يتماشى مع أهداف العقد-البرنامج الموقع في يوليوز 2023 مع الحكومة المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن هذه المقاربة الجديدة والشاملة للخطوط الملكية المغربية تروم تحسين الربط بين مدن المملكة، وفك العزلة عن الجهات البعيدة، وتشجيع السياحة الداخلية.

آخر الأخبار

لحسن السعدي يحذر الصناع التقليديين من مادة "القطران" ويحثّهم على التوقف عن استعمالها
دعا لحسن السعدي، كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الصناع التقليديين المغاربة إلى الامتناع عن استعمال القطران في إنتاج الأواني الفخارية. وأوضح كاتب الدولة في مراسلة موجهة إلى رؤساء غرف الصناعة التقليدية والمديرين الجهويين والإقليميين أنه، في إطار الجهود التي تبذلها كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل الرفع من […]
جاسيم يدخل التاريخ كأصغر هداف مغربي بالمونديال
​ دخل الدولي المغربي ياسين جاسيم تاريخ كرة القدم المغربية من الباب الواسع، بعد نجاحه في هز الشباك خلال نهائيات كأس العالم 2026، المقامة حالياً في أمريكا والمكسيك وكندا. ​ونجح النجم الصاعد في تسجيل هدف رفقة أسود الأطلس في شباك منتخب هايتي أمس الأربعاء، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ليقود أسود الأطلس […]
حرمان مغاربة أوروبا من خدمات البنوك المغربية..الجواهري يشهر ورقة "المعاملة بالمثل"
لوح والي بنك المغرب بالمعاملة بالمثل في حال حرمان البنوك المغربية من خدمة المغاربة القاطنين بدول الاتحاد الأوروبي. يأتي ذلك في الوقت الذي كان  البرلمان الأوروبي قد اتخذ قرارا جاء بمقتضيات جديدة  في إطار سياسة “بريكست”، التي تستهدف أصلا البنوك البريطانية، بعد  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، غير أن البنوك الأجنبية الأخرى، ومن بينها البنوك […]