الخطوط الملكية المغربية تستأنف أولى رحلاتها الجوية إلى البرازيل

بواسطة الأحد 8 ديسمبر, 2024 - 09:45

  حطت مساء أمس السبت في مطار ساو باولو، أول رحلة مباشرة للخطوط الملكية المغربية، قادمة من الدار البيضاء، مستأنفة بذلك الخط الجوي المباشر بين المغرب والبرازيل، بعد توقف دام خمس سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

وحظي حوالي 300 من ركاب طائرة الخطوط الملكية المغربية من طراز “بوينغ دريملاينر”، باستقبال حار بمطار غواروليوس الدولي، كما است قبلت الطائرة بـ “تحية مائية” تقليدية، خلال حفل حضره مسؤولون وفاعلون سياحيون برازيليون.

ويأتي استأناف هذا الخط الجوي الاستراتيجي الرابط بين العاصمتين الاقتصاديتين للبلدين، استجابة للطلب المتنامي من رجال الأعمال والسياح من ضفتي المحيط الأطلسي، كما يعكس دينامية الشراكة طويلة الأمد القائمة بين المغرب والبرازيل.

وسيتم تشغيل هذا الخط المباشر الذي يربط الدار البيضاء بساو باولو بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع، حيث ستتم برمجة هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الاثنين والخميس والسبت على الساعة الرابعة و45 دقيقة مساء، لتحط بساو باولو على الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

وفي ما يخص رحلات العودة، فستنطلق من ساو باولو أيام الثلاثاء والجمعة والأحد على الساعة الثانية عشرة و25 دقيقة بعد منتصف الليل، لتحط بالدار البيضاء على الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الزوال.وستتم هذه الرحلات على متن طائرات من طراز “بوينغ 787 دريملاينر”، وهي طائرات من الجيل الجديد توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، مع تقليص البصمة الكربونية.

وأكد عثمان بابا، المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اتفاقية تقاسم الرموز الموقعة مع شركة “GOL Linhas Aéreas”، أكبر ناقل جوي في البرازيل، ستساهم في تعزيز الربط مع مدن أخرى في البرازيل والمغرب.

وأضاف أنه سيكون بمقدور الزبناء، من خلال قطب الدار البيضاء، الولوج إلى شبكة تضم 97 وجهة حول العالم، تشمل أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وقريبا آسيا، مع العودة المرتقبة لخط جوي مباشر نحو بكين.

وقال  بابا إن السياح المغاربة المولعين بالوجهات الجديدة سيجدون في البرازيل “وجهة ساحرة”، وكذلك الأمر بالنسبة لعشاق السفر البرازيليين الذين يتطلعون إلى استكشاف جمال المدن المغربية وتنوع المناظر الطبيعية بالمملكة.

كما أعرب ركاب هذه الرحلة الجوية عن سعادتهم، مشيدين باستئناف خط الدار البيضاء – ساو باولو الذي من شأنه تسهيل التنقل بالنسبة للسياح والمهنيين، وتعزيز التبادل الاجتماعي والاقتصادي والثقافي بين المغرب والبرازيل.

وتندرج إعادة إطلاق هذا الخط الجوي أيضا في إطار تعبئة الشركة الوطنية لمواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، ولاسيما الحدث الرياضي العالمي الكبير الذي سينظم من قبل المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثل في كأس العالم لكرة القدم 2030.

وهكذا سيكون بإمكان البرازيليين، الشغوفين جدا بكرة القدم، التنقل بسهولة وفي أفظل ظروف الراحة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية، بين ساو باولو والبلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بفضل محور الشركة بالدار البيضاء.

آخر الأخبار

لتطوير التعاون الأمني بين البلدين.. عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]