بمشاركة مغربية .. انطلاق معرض “إكسباند نورث ستار 2024” بدبي

بواسطة الأحد 13 أكتوبر, 2024 - 20:55

انطلقت اليوم الاحد بدبي فعاليات معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم ، بمشاركة عدد من المقاولات المغربية العاملة في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

كما تشارك في هذا الحدث العالمي ، الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ، على مدى أربعة أيام ، وينظم في إطار معرض (جايتكس) العالمي للتكنولوجيا ،مجموعة من الشركات الافريقية التي تنشط في مجال بناء منظومات الاقتصاد الرقمي.

ويشكل معرض “إكسباند نورث ستار 2024” فرصة للعديد من الشركات الدولية، وضمنها مقاولات مغربية لعرض ابتكاراتها في مجالات تكنولوجيا النقل والصحة واللوجيستيك والمالية وغيرها من الحلول التكنولوجية، والبحث عن التمويل لمشاريعها .

ويشارك في دورة هذا العام من المعرض الذي يستقطب ،أبرز المؤسسين والمستثمرين ورواد وقادة الأعمال، لاستكشاف فرص النمو ، بما يمكنهم من المساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي، أزيد من 1800 شركة ناشئة، وأكثر من 1200 مستثمر من أكثر من 100 دولة يديرون أصولا تتجاوز قيمتها تريليون دولار ، وفق المنظمين.

وتنظم هذه السنة في اطار المعرض ست فعاليات جديدة هي “منصة الشركات”، و”نقل التكنولوجيا 3.0″، و”مستقبل الإعلام والإبداع”، ومنصة “إن إس للشركات الناشئة سريعة النمو”، وعرض “سونار+ د”، ومنتدى “ستارت أب جينوم” لريادة منظومات الأعمال وهي الفعاليات التي ستسهم ، بحسب المنظمين ، في تعزيز تجربة المشاركة في الحدث وتحفيز نمو الشركات الناشئة المبتكرة.

ويحفل برنامج المعرض بمحتوى متنوع ويتيح فرصا للتواصل، والاستثمار، والتمويل، إضافة إلى تجارب رائدة عبر مختلف القطاعات التكنولوجية، مثل التعاملات الرقمية “بلوك تشين”، والتكنولوجيا المالية، والتسويق، والتكنولوجيا العميقة، وتكنولوجيا المناخ، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الويب 3.

ومن المنتظر أن يتم خلال المعرض ، توزيع جوائز نقدية على الشركات الناشئة الفائزة ، عقب جولة نصف النهائيات التي استمرت ستة أشهر في جميع أنحاء العالم.

و بارتباط مع معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، تنطلق غدا الاثنين فعاليات معرض (جيتيكس غلوبال) تحت شعار “التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي” بمشاركة المغرب ممثلا بالوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور .

آخر الأخبار

مسلسل انكشاف خيوط المؤامرة يتواصل: تسريبات "أطلس هاكرز" تفضح المخطط الممنهج للثنائي جيراندو وحيجاوي ضد سيادة المغرب
لم تعد الأقنعة التي يرتديها بعض الهاربين من العدالة في الخارج قادرة على حجب حقيقة أدوارهم التخريبية، فكلما رُفعت شعارات المعارضة والفضح المزعومة، تتدخل الحقائق الدامغة لتكشف عن مستنقع من الابتزاز والعمالة والتآمر الممنهج ضد أمن المغرب ومؤسساته السيادية. وفي هذا السياق، جاءت الحلقة الرابعة من سلسلة التسريبات الصوتية والمراسلات الخاصة التي نشرتها مجموعة “أطلس […]
بعد أزيد من سنتين ونصف من المحاكمة.. القضاء يصدر أحكامه في ملف “إسكوبار الصحراء”
حبست عائلات المتهمين الـ28 في ملف “إسكوبار الصحراء” أنفاسها أمام بوابة القاعة رقم 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء الخميس، في انتظار النطق بالحكم في واحدة من أشهر القضايا الجنائية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة، والتي شغلت الرأي العام بالنظر إلى حجم الأسماء المتابعة وطبيعة التهم المنسوبة إليها. وأسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف […]
بايتاس...الحكومة تفاعلت بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين حول الرجوع إلى الساعة القانونية
قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن الرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في التوقيت الزمني المتوسط لخط غرينيتش يشكل ” تفاعلا إيجابيا للحكومة مع المطالب التي عبر عنها المواطنون بخصوص هذا الموضوع “. وأوضح السيد بايتاس، في رده على أسئلة خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي […]