أمناء جامعة الأزهر بغزة يشيدون بالدعم الملكي السباق لإغاثة الغزاويين

بواسطة الأربعاء 7 أغسطس, 2024 - 15:15

   أشاد أعضاء مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة، يوم الثلاثاء 06 غشت في القاهرة، بدعم جلالة الملك محمد السادس لقطاع غزة في ظروف الأزمة الحالية.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة خليل أبو فول في ختام ورشة التدريب على استخدام الخوادم السحابية ومنصة التعليم عن بعد، التي سلمتها وكالة بيت مال القدس الشريف يوم الاثنين لرئاسة الجامعة، إن المملكة المغربية، بتعليمات من جلالة الملك، كانت سباقة إلى إغاثة الفلسطينيين بمساعدات إنسانية وطبية مهمة وصلت إلى غزة، على ثلاثة دفعات، عن طريق المعابر البرية.

وأكد أبو فول إن دعم المملكة المغربية لمنظومة التعليم في غزة بما في ذلك التكفل برسوم تسجيل أزيد من 300 طالب بكلية الملك الحسن الثاني، وتخليص شهادات التخرج ل 46 طالبا آخرين، تنم عن تقدير عال من هذا البلد الشقيق لأهمية هذا القطاع في إعادة بناء قدرات المجتمع وذلك بالاستثمار في أجيال الطلاب، ومنحهم الامل في المستقبل، رغم التحديات والآلام.

من جهته، أعرب رئيس جامعة الأزهر، عمر ميلاد عن تقديره للوقفة المشرفة للمملكة المغربية مع القضية الفلسطينية، مما يجسد أصالة البلاد وكرمها، كما ذكر بالمكرمة الملكية بتمويل إعادة بناء كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية في غزة، إثر هدمها في عدوان عام 2009، قبل هدمها من جديد في العدوان المستمر على القطاع.

أما عضو مجلس الأمناء، عضو اللجنة القانونية للجامعة، نافذ البسوس، فقد عبر عن قناعته بأن المملكة المغربية تبقى على رأس البلدان المساندة للقضية الفلسطينية، من خلال عدد من المواقف المتقدمة التي عبر عنها جلالة الملك في أكثر من مناسبة وعلى أكثر من منبر.

وأكد البسوس على أن الفلسطينيين يحملون كل التقدير للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، على المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة والى القدس من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف، التي يرعاها جلالة الملك.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف نظمت على مدى يومي 5 و 6 غشت الجاري في القاهرة ورشة تدريبية لفائدة مهندسي البرمجيات والمنصات في جامعة الأزهر في غزة لتشغيل الخوادم السحابية ومنصة التعليم عن ب عد، نشطها خبراء مغاربة وشركاءهم الأجانب، تم على إثرها تسليم مفاتيح التشغيل لرئاسة الجامعة، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء.

آخر الأخبار

لتطوير التعاون الأمني بين البلدين.. عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]