عروض متميزة وملهمة في ذكرى تأسيس الأمن الوطني

بواسطة الخميس 16 مايو, 2024 - 22:22

انطلق مساء يومه الخميس الحفل السنوي لذكرى تأسيس الأمن الوطني بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي وعدد من المسؤولين السامين والضيوف الأجانب من ممثلي عدد من أجهزة الشرطة والأمن العربية والأوربية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني قبل أن يقوم  كل من وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني باستعراض تشكيلات مختلفة من الوحدات الأمنية المشاركة في الحفل.

وتميزت كلمة الافتتاح التي تلاها مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية باسم المدير العام للأمن الوطني باستحضار قيم التضامن والوحدة الوطنية إبان زلزال الحوز.

كما تمت الإشارة إلى أهمية منظومة المعلوميات الخاصة بالتبليغ عن العنف “إبلاغ” والتي ترسخ للمفهوم المشترك للأمن في مساهمة لصون الأمن والعيش المشترك.

وأكدت الكلمة الافتتاحية للحفل على دور الأبواب المفتوحة المنظمة هذه السنة بأكادير كتتويج للمبادرات التواصلية السابقة.

وعقب ذلك تقدم كل من رئيس منظمة الشرطة الدولية الجنائية والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بتوجيه كلمات شكر وتقدير لجلالة الملك محمد السادس على حرصه على تدعيم الأمن والسلم الإقليميين والعالميين مشيدين بدور الأجهزة الأمنية في تعزيز أمن الوطن والمواطن.

وتميزت فقرة تاريخ الزي الأمني باستعراض وحدات أمنية بأزياء كلاسيكية للأمن تقدمتها السيارة الشهيرة للأمن الوطني R4.

إلى ذلك تم استعراض مختلف الفرق والوحدات الأمنية والسيارات المتطورة وكذا تلك التي تحمل الهوية البصرية الجديدة للأمن الوطني بالإضافة إلى استعراض لفرق الخيالة والوحدة الخاصة بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقدمت فرقة لمتدربي الأمن الوطني من حملة السلاح عرضا بالبنادق “المضيئة” تم خلاله استعمال الأضواء في حركات منسقة ومثيرة على إيقاع أغنية العيون عينيا وأمام شاشة عملاقة تعرض صورا للصحراء المغربية من أداء الفرقة الشرفية التابعة للأمن الوطني..

وتميز الحفل أيضا بتقديم عروض وتدخلات أمنية وأشرطة وثائقية.

وقد شهد الحفل أيضا توشيح عدد من رجال الأمن بأوسمة ملكية.

وكان مسك ختام الحفل عرضا فنيا غير مسبوق بواسطة العشرات من الدرونات المضيئة، تضمن لوحات فنية بأضواء العلم الوطني الأحمر والأخضر اختتمت بتجسيد صورة مميزة الخريطة الوطنية وشعار المملكة الخالد: الله الوطن الملك.

آخر الأخبار

تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]
لحسن السعدي يحذر الصناع التقليديين من مادة "القطران" ويحثّهم على التوقف عن استعمالها
دعا لحسن السعدي، كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الصناع التقليديين المغاربة إلى الامتناع عن استعمال القطران في إنتاج الأواني الفخارية. وأوضح كاتب الدولة في مراسلة موجهة إلى رؤساء غرف الصناعة التقليدية والمديرين الجهويين والإقليميين أنه، في إطار الجهود التي تبذلها كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل الرفع من […]