حسناء أوبوزة… طبيبة في خدمة الأمن الوطني

بواسطة الجمعة 8 مارس, 2024 - 13:42

التفاني والحس الإنساني الرفيع، والعمل على تقديم أفضل الخدمات والاستشارات الطبية لموظفي الشرطة، والمتقاعدين وذوي الحقوق، والأرامل والأيتام. صفات جميلة طبعت شخصية حسناء طبيبة الأمن التي تمارس مهنتها بمهارات مشهودة وإحساس حقيقي بالمسؤولية، طموحها وحيويتها جعلاهامثالا بليغا لتألق المرأة في مختلف المهام بالمديرية العامة للأمن الوطني ومكناها من التدرج في رتب مختلفة إلى أن أصبحت عميد شرطة ممتاز.

بوزرتها البيضاء أو بزيها الموحد حسب الظروف، تقضي الطبيبة الشابة، التي تشتغل حاليا في المعهد الملكي للشرطة، أوقاتها في خدمة المرضى المنتمين إلى مختلف أجهزة المديرية العامة للأمن الوطني، سواء منهم الذين في الخدمة أو المتقاعدين، وكذا ذوي الحقوق .

حسناء ابنة مدينة خنيفرة رغم انخراطها في سلك الأمن إلا أنها تحمل في دواخلها تفاصيلها الإنسانية التي طمحت أن توظفها في مجال عملها كطبيبة تقول “كان طموحي دوما أن أمارس مهنة نبيلة ذات أبعاد إنسانية، وأن أكون امرأة تعيش من أجل الآخرين”.

واشتغلت الضابطة الشابة ذات المظهر الأنيق، خريجة كلية الطب والصيدلة بفاس (الطب العام) ، لمدة عام في القطاع الخاص، قبل التحاقها بالمديرية العامة للأمن الوطني سنة 2018، وذلك بعد فترة تدريب أساسي في المعهد الملكي للشرطة.

في بداية مسارها المهني، تم تعيين الطبيبة الشابة في الخدمة الصحية بالمنطقة الأمنية بتطوان، ثم في الرباط، لتحط الرحال أخيرا بالقنيطرة.

شغوفة بالطب والقصص البوليسية منذ صغرها، ترى حسناء أخيرا حلم طفولتها في خدمة الوطن يتحقق. وتنضم إلى أسرة المديرية العامة للأمن الوطني، بصفتها مكلفة بتأمين الخدمات الطبية لفائدة الموظفين.

ومن بين المهام التي تقوم بها حسناء مع طاقم طبي وتمريضي ، تقديم الاستشارات والخدمات الطبية لفائدة موظفي الشرطة، والمتقاعدين وذوي الحقوق، والأرامل والأيتام . وبرأي الضابطة الشابة ، الأم لطفلين، فإن التوفيق بين الحياة المهنية والخاصة يظل تحديا كبيرا ، غير أن الوصفة السحرية تكمن في “تحديد الأولويات وتقييم الاختيارات”. ويمثل الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة ، بالنسبة لحسناء ، مناسبة للإشادة بالإنجازات المميزة للنساء بالمغرب، والاعتراف بالدور الحيوي الذي تقوم به من أجل تنمية البلاد والارتقاء بها إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]