اليوسفية تنصب قضاتها الجدد بالمحكمة الابتدائية

بواسطة الجمعة 1 مارس, 2024 - 10:02

AHDATH.INFO

احتضنت مساء أمس الثلاثاء قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية باليوسفية حفل تنصيب القضاة الجدد.
الحفل أشرف عليه الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي والرئيس الأول بنفس المحكمة، بحضور عامل اقليم اليوسفية والوفد المرافق له ورؤساء المصالح الخارجية وبعض الفعاليات المحلية.
الجلسة العمومية التي خصصت لتنصيب القضاة، ترأسها د مولاي اسماعيل أحتتيش رئيس المحكمة الابتدائية، و ذ محمد أبو يحيى وكيل الملك بنفس المحكمة، حيث تلى ذ عبد الفتاح شفيق رئيس مصلحة كتابة الضبط قرار الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، تحت اشراف المدير العام للمعهد العالي للقضاء، المتعلق بالتعيين في السلك القضائي كل من ذة شيماء غزالة و ذة رجاء بلوى وذة وفاء سليمي قاضيات برئاسة المحكمة الإبتدائية و ذ ياسين بن قدور ( مركز القاضي المقيم بالشماعية ) وذة هدى نومي نائبة لوكيل الملك.، بعد نجاحهم في اختبارات نهاية تمرين الملحقين القضائيين المنتمين للفوج 45، وبناء على اقتراح المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال اجتماعه الأخير وموافقة الجناب الشريف أسماه الله وأعز أمره، ووعيا لما اقتضته المصلحة القضائية حيث تم تعيينهم قضاة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم.
من جانبه، أخذ رئيس المحكمة الابتدائية الكلمة مذكرا بالكتابين للرئيس المنتدب للسلطة القضائية، الذي بمقتضاهما صدر الأمر المطاع عن الجناب الشريف بتعيين القضاة السالفة الذكر أسماؤهم في السلك القضائي والتي تليت في الجلسة العمومية، وبناء على ملتمس وكيل الملك يصرح رئيس المحكمة بتعيين القضاة في منصبهم وطلب منهم الالتحاق بالهيئة القضائية.
كما ذكرهم باليمين القانونية التي تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس، والقيام بالمهام بوفاء وإخلاص، والمحافظة على سر المداولات والسلوك في ذلك مسلك القاضي النزيه المخلص، كما تمنى لهم النجاح والتوفيق لأداء المهمة بصدق وأمانة وإخلاص، وأن يكونوا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم وعند حسن ظن القائد الأول المنصور بالله، وجدد أمره لرئيس كتابة الضبط بتحرير محضر يضمن فيه كل ما راج في الجلسة العمومية للرجوع اليه عند الحاجة، كما تقدم رئيس المحكمة بجزيل الشكر للرئيس الأول والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي، ولعامل اقليم اليوسفية اللذين أشرفوا على مراسيم التعيين.
وتماشيا مع ملخص أشغال المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في مواضيع الانتقالات وتحديد المنصب والتكليفات وتغيير المنصب وتعيين الملحقين القضائيين، عرفت المحكمة الابتدائية باليوسفية حركة انتقالية، شملت 6 قضاة، حيث انتقل د عزيز فاكس القاضي المقيم بمركز الشماعية إلى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، كما انتقل د هشام صبري الذي كان يشغل مهام نائب وكيل الملك، نائبا للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، وشغلت ذة سلمى جابري منصب مستشارة بمحكمة الاستئناف بمراكش، في حين انتقلت ذة نوال كريمي إلى ابتدائية مراكش، وذة سهام ميتي إلى ابتدائية آسفي، وذة فاطمة العلمي قاضية بالمحكمة الابتدائية بالبمحمدية.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]