الركراكي: الحقيقة ستكون فوق أرضية الملعب

بواسطة الإثنين 15 يناير, 2024 - 13:37

أن تحتل المركز الرابع في كأس العالم يعني حتما أنك ستدخل نهائيات كأس إفريقيا تحت الضغط كمرشح أول للتتويج باللقب. هذه الحقيقة يدركها جيدا الأسود والناخب الوطني وليد الركراكي، الذي قال في هذا الإطار: «نستوعب جيدا حجم الضغط، ونتعايش معه ليس أكثر. لدينا مسؤوليات كبيرة ونعلم أن هناك جماهير وشعبا وراءنا ليس علينا أن نخيب آماله، ومن أجل ذلك سنقدم أقصى ما في إمكاننا، وهذا ما أطالب به اللاعبين».

وبخصوص جدل الترشيحات حول المنتخب، الذي سينتزع اللقب القاري قال الركراكي، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: «في كرة القدم اليوم، لا جدوى من الحديث عن هوية المنتخب، الذي سيفوز بالكأس ومن هو المرشح للتتويج، الحقيقة تكون فوق أرضية الملعب. علينا أن نكون في حجم التطلعات واللاعبون كالعادة متحمسون للمنافسة على التتويج بالكأس الإفريقية».

وأشار الناخب الوطني إلى أنه مشتاق لعيش نفس أجواء كأس العالم الأخيرة بقطر في كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار، كما طالب الجماهير المغربية بمواصلة مساندة المنتخب الوطني كما فعلت دائما من أجل تحقيق هدف التتويج في «كان 2023».

وأبدى وليد الركراكي ارتياحه للأجواء العامة، التي ترافق استعدادات المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل أن يتابع بقوله: «الإطار العام للاشتغال مثالي، الجامعة وفرت لنا أفضل الظروف الممكنة. نحن راضون سواء على الإقامة في الفندق ووسائل الاسترجاع البدني والطاقم الكبير الموجود معنا والذي يقوم بعمله على أكمل وجه، فضلا عن ملعب التداريب».

كما أوضح مدرب الأسود أنه «سعيد بالقدوم إلى أرض المسابقة مبكرا، كان منتظرا أن نواجه غامبيا في المغرب، لكن المباراة ألغيت في آخر دقيقة، كان علينا التعامل مع الوضع، فيها خير، لأننا كسبنا عمليا ثلاثة أيام إضافية هنا في الكوت ديفوار من أجل التأقلم والتعود على درجات الحرارة المرتفعة في سان بيدرو وهذا جيد بالنسبة للاعبين حتى تتعود أجسادهم على الحرارة».

كما تحدث الركراكي عن المباراة الودية، التي خاضها الفريق الوطني أمام سيراليون، مؤكدا أنه تحقق فيها الأهم وهو الفوز وعدم حدوث أي إصابات في صفوف اللاعبين، قبل أن يختم بقوله: «حاولنا تطبيق بعض الأمور الفنية ووضع أنفسنا في وضعيات صعبة منها توقيت المباراة (الثانية زوالا) بما أن مباراتنا الثانية في دور المجموعات ستجرى في الثالثة».

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]