الذكرى 25 لعيد العرش..ملحمة مونديال قطر واستقبال ملكي للأسود

بواسطة الأربعاء 24 يوليو, 2024 - 15:00

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم منذ اعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين في يوليوز 1999 إنجازا تاريخيا بوصوله إلى نصف نهائي كاس العالم 2022 واحتلاله المركز الرابع إذ خرج العاهل المغربي إلى شوارع العاصمة الرباط، وشارك المغاربة احتفالاتهم بهذا الإنجاز  التاريخي لأسود الأطلس.

واختار الملك التجول في شوارع الرباط ومشاركة شعبه فرحة التأهل التاريخي، ووثقت مقاطع فيديو عبر منصات التواصل، الملك محمد السادس وهو يلوّح بعلم المغرب خلال جولته بالسيارة بين شوارع المدينة.

كما استقبل الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الثلاثاء 20 دجنبر 2022، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في المونديال.ويعكس هذا الاستقبال العناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها الشباب، والاهتمام الخاص الذي يوليه صاحب الجلالة لقطاع الرياضة عموما وكرة القدم خصوصا.

ويأتي الاستقبال إثر الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب الوطني الذي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وخلال هذا الحفل وشح صاحب الجلالة، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، ولاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية. 

“الملك محمد السادس يقوم بعمل كبير للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها”. هذا ما قاله الناخب الوطني وليد الركراكي، مضيفا أن الملك “يحرص على توفير كل الإمكانيات والوسائل الضرورية لتطوير كرة القدم المغربية “.

وأشار مدرب أسود الأطلس إلى أن الفضل الكبير في النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية يعود لعاهل البلاد، مشيدا، في نفس الوقت، بالرؤية المتبصرة لجلالته الرامية إلى السير بكرة القدم والرياضة عموما إلى الأماموأضاف الناخب الوطني أن الملك محمد السادس يحرص على توفير البنيات التحتية الرياضية، وذلك بهدف تطوير كرة القدم الوطنية، مشددا على أنه “في ظل الرؤية الملكية السامية، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق النجاح، وأظهر للعالم أن المغرب تقدم كثيرا في هذا المجال”.

وحقق أسود الأطلس إنجازا تاريخيا على الصعيدين العربي والإفريقي، بحلوله في المركز الرابع، عقب الخسارة أمام كرواتيا 1-2 في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جرت على ملعب “خليفة الدولي” بالدوحة.  

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]