توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة و “جلوفو” (Glovo) المغرب لتنظيم Med Startup Connect 2030

بواسطة الخميس 17 أبريل, 2025 - 12:49

أبرمت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وشركة “جلوفو” (Glovo) شراكة جديدة خلال النسخة الثالثة من معرض “جيتكس إفريقيا” لتنظيم فعالية “Med Startup Connect” المقرر عقدها في الدار البيضاء في أكتوبر 2025.

تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز أوجه التعاون بين الفاعلين التكنولوجيين في منطقة البحر المتوسط والترويج للمملكة المغربية كمركز استثماري في القطاع التكنولوجي.

وفي سياق الاستعدادات الجارية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، تعتزم كل من الوزارة المنتدبة وشركة “جلوفو” النهوض بالمنظومة الرقمية المغربية وإبراز دورها الجوهري في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي المرموق.

وبالاستناد إلى رصيدها المتميز وحضورها القوي في كل من إسبانيا والبرتغال والمغرب، تتطلع “جلوفو” إلى توظيف هذا التواجد الإقليمي الراسخ وخبرتها المتراكمة لتعزيز الشراكات بين مختلف المبتكرين التكنولوجيين في المنطقة المتوسطية، مع الترويج للمغرب كبيئة استثمارية جاذبة لصناديق رأس المال المخاطر الأوروبية.

ويكمن الهدف المنشود في تسليط الضوء على المؤهلات الكبيرة للقطاع التكنولوجي، واستكشاف مسارات التعاون المشترك، وتعزيز انخراط هذا القطاع الحيوي في تنظيم الاستحقاقات العالمية القادمة. وستتضمن الفعالية حلقات نقاش ثرية لتبادل التجارب والخبرات، وورش عمل متخصصة حول آليات التعاون، إضافة إلى جلسات تشبيك مهنية لفائدة الشركات الناشئة المنحدرة من الدول المضيفة لكأس العالم 2030.

وفي هذا السياق، صرحت أمل الفلاح السغروشني، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إن “هذه الشراكة تؤكد التزامنا بتعزيز نظام بيئي رقمي حيوي في المغرب وترسيخ مكانة بلادنا كمركز للابتكار التكنولوجي في منطقة البحر المتوسط”.

من جهته، أكد ويليام بينثال، المدير العالمي للشؤون العامة بشركة “جلوفو”: “يسعدنا تجديد التزامنا تجاه المنظومة التكنولوجية المغربية مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة. وتطمح “جلوفو” إلى الاضطلاع بدور المحفز لتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين في المنظومة المتوسطية، كما أننا عازمون على ترسيخ مكانة المملكة المغربية كوجهة مثلى لاستقطاب المزيد من رواد التكنولوجيا والمستثمرين”.

وتجدد شركة “جلوفو” من خلال هذه الاتفاقية التزامها المتواصل تجاه المنظومة الرقمية المغربية، والتي تأتي تتويجاً لمسار تعاون مثمر ومتميز. حيث تعقب هذه الشراكة نجاح مبادرة “مختبر جلوفو للشركات الناشئة” (Glovo Startup Lab)، وهو برنامج نوعي أتاح ل9 رواد أعمال مغاربة الاستفادة من مواكبة مهنية متخصصة بالمقر الرئيسي لشركة “جلوفو” في مدينة برشلونة خلال شهر شتنبر 2024.

آخر الأخبار

اليوسفية.. عامل الاقليم يحتفي بالتلميذتين المتفوقتين في امتحانات الباكالوريا إقليميا
أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية على حفل تكريم التلميذتين المتفوقتين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على المستوى الاقليمي.الحفل، احتضنه مقر عمالة اليوسفية صبيحة هذا اليوم، بحضور مدير القطب الصناعي لموقع الكنتور، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الوفد المرافق لعامل الإقليم وشخصيات من القطاعات المعنية. التلميذة الأولى المحتفى بها، […]
باستثمار 630 مليون درهم… LEONI تختار المغرب من أجل إحداث أول وحدة صناعية في افريقيا لإنتاج الكابلات المتطورة المتخصصة في قطاع صناعة السيارات
شهدت المنطقة الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الثلاثاء، وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد التابع لمجموعة LEONI المتخصصة في حلول أنظمة الأسلاك والكابلات، التي اختارت المغرب، من أجل إطلاق أول وحدة صناعية تابعة للشركة على مستوى القارة الافريقية، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 630 مليون درهما. تهدف الوحدة الصناعية الجديدة إلى تعزيز إنتاج كابلات السيارات […]
مدرب هايتي: الاستسلام ليس خيارا ومواجهة المغرب شرف كبير
أكد سيباستيان ميني، مدرب منتخب هايتي، أن الاستسلام ليس خيارا لفريقه في مواجهة المنتخب الوطني المغربي، مشددا على أهمية المضي قدما وتقديم أفضل أداء ممكن أمام خصم قوي. ​ووصف ميني، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، مواجهة المنتخب المغربي بالاختبار الجميل والمباراة الرائعة، معتبرا اللعب أمام الأسود يعد شرفا كبيرا ومحطة بارزة لمنتخبه. ​وأشاد المدرب […]