“خبر سيء” لعشاق البطاطس المقلية

بواسطة الثلاثاء 23 مايو, 2023 - 13:19

توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة مفادها بأن تناول الكثير من البطاطس المقلية قد يرفع نسبة الشعور بحالات القلق والاكتئاب.

وخلال الدراسة تابع الباحثون أكثر من 140 ألف شخصا، لمدة 11 عاما لمعرفة ما إذا كانت تظهر عليهم أعراض القلق أو الاكتئاب.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، خلص الباحثون إلى أهمية تقليل تناول الأطعمة المقلية من أجل الصحة العقلية.

ولاحظ الباحثون: “يرتبط النظام الغذائي الغربي المكون من الأطعمة المقلية أو المصنعة بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق”.

وترتبط مادة الأكريلاميد، الموجودة في البطاطس والخبز المحمص المحترق، بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال دوان ميلور، اختصاصي تغذية مسجل من جامعة أستون: “من المحتمل أن تكون لدى الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأطعمة المقلية عوامل خطر أخرى تزيد من مخاطر تعرضهم لمشاكل الصحة العقلية”.

آخر الأخبار

لشكر: معركتنا الحقيقية ضد الفقر والهشاشة وتعزيز ثقة المواطنين في العمل السياسي
أكد إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن الحزب يدخل المرحلة السياسية المقبلة بوعي كامل بحجم التحديات التي تواجه المغرب، وبإرادة قوية لمواصلة الدفاع عن قضايا المواطنين والانخراط في معارك الإصلاح والتنمية. وأوضح لشكر، خلال لقائه بمنتخبات ومنتخبي الحزب، اليوم ببوزنيقة، أن الاتحاد الاشتراكي ظل على امتداد تاريخه وفيا لمبادئه واختياراته الوطنية والديمقراطية، […]
توقيف مواطن غاني بمطار الدار البيضاء مبحوث عنه دوليا من طرف الإنتربول
تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة 12 يونيو الجاري، من توقيف مواطن يحمل جنسية دولة غانا، يبلغ من العمر 40 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل الاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وتبييض الأموال. […]
موازين يفتح أبواب ملعب الأمير مولاي عبد الله لنجوم الراي والراب لأول مرة
يدخل مهرجان «موازين.. إيقاعات العالم» مرحلة جديدة في دورته الحادية والعشرين، بعدما أعلنت إدارته إدراج الملعب الكبير الأمير مولاي عبد الله بالرباط ضمن فضاءات العروض الفنية لأول مرة في تاريخ التظاهرة، لاحتضان سهرتين جماهيريتين يومي 26 و27 يونيو الجاري. وتأتي هذه الخطوة في إطار التوجه الاستراتيجي للمهرجان نحو توسيع طاقته الاستيعابية وتطوير عرضه الموسيقي، بما […]