ملتقى إعلامي يحتفي بأكادير في واشنطن

بواسطة الأربعاء 1 فبراير, 2023 - 15:05

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 ماي المقبل، النسخة الخامسة من الملتقى الإعلامي بواشنطن؛ وذلك في إطار التعريف بالأشواط المهمة التي قطعتها المملكة المغربية في مجال حرية التعبير، فضلا عن مطارحة مختلف المقاربات الإعلامية الهادفة إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في البلاغ، الذي أصدرته الشبكة بالمناسبة، أن التظاهرة ستعرف مشاركة إعلاميين مغاربة وأمريكيين سواء عبر حضورهم الفعلي أو الافتراضي؛ وذلك من أجل عكس الصورة الحقيقية لواقع الصحافة وحرية التعبير في المملكة المغربية، والتعريف بالمؤهلات والفرص المتاحة فيه لتشجيع العمل الصحافي وصناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية.

وأفاد البلاغ بأن اللقاء الإعلامي، الذي تشرف عليه الشبكة المغربية الأمريكية “Moroccan American Network”، سيعرف تنظيم ورشات تهم تقوية الكفايات في مجال الإعلام والتواصل، عن طريق تقديم عروض علمية خاصة بتملك أدوات العمل الصحافي وأبجديات التواصل وتقنيات التصوير والتوضيب.

وأضاف المصدر سالف الذكر أنه سيتم، خلال الملتقى الإعلامي، تكريم عدد من الوجوه الإعلامية المغربية والأمريكية عرفانا بما قدموه للإعلام المغربي والأمريكي. كما سيجري الاحتفاء بصناع الأفلام الوثائقية، وتكريم مبارك بوعلي، الكاريكاتيريست المغربي المقيم في كندا، إضافة إلى تنظيم معرض للصور من أجل تمكين الزوار من التعرف أكثر على المملكة المغربية وتراثها التاريخي والحضاري.

وأشار المنظمون إلى أن تنظيم الملتقى الإعلامي الخامس يدخل في إطار التحضير للتظاهرة السنوية “يوم المغرب” (Morocco Day)، التي تأسست بمبادرة من الإعلامي المغربي المقيم بأمريكا محمد الحجام بتعاون مع إعلاميين ومقاولين أمريكيين ومغاربة.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ أن “يوم المغرب” (Morocco Day)، المرتقب تنظيمه بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم 15 يوليوز 2023، سيحتفي بمدينة أكادير كضيفة شرف، لتعريف الأمريكيين بما تزخر به هذه المدينة من إمكانيات سياحية واقتصادية واستثمارية واعدة.

وختم المصدر أن “الشبكة المغربية الأمريكية تعمل، من خلال أنشطتها، على مد جسور التواصل والتلاقح الثقافي والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف مدن المملكة المغربية وكذلك من أجل توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ضمن مقاربة تشاركية تتماشى وروح المسؤولية ومساعي الدبلوماسية الموازية.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية استطاعت الحصول على إعلان رسمي من لدن “Muriel Bowser” عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن باعتبار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمغرب من خلال حدث “يوم المغرب” “Morocco Day»، الشيء نفسه مع عمدة مدينة “آلكسندريا” بولاية “فيرجينيا” ” Justin Wilson” الذي اعتمد يوم 10 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمملكة المغربية.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]