إبن الياسمين تحتضن منافسات نهائي دوري ولي العهد مولاي الحسن للمؤسسات التعليمية

بواسطة الأحد 2 يونيو, 2024 - 12:22

على امتداد يومي 28 و 29 ماي الماضي شهدت ملاعب الثانوية التأهيلية إبن الياسمين بالحي الحسني الدار البيضاء ، إجراء المباريات النهائية لدوري ولي العهد مولاي الحسن في كرة القدم و كرة السلة ذكورا و إناثا في نسخته الثانية، المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بعمالة مقاطعة الحي الحسني. وتميزت هذه المنافسات بحضور مجموعة من قدماء لاعبي كرة القدم الوطنية يتقدمهم الظهير الأيسر لنادي الرجاء الرياضي الحاج البشير السقاي و المدرب الوطني المقتدر عبد الرحيم طالب الذي درب ازيد من 10 أندية وطنية، وخديجة سخير بطلة سابقة في ألعاب القوى و رئيسة نادي الرجاء الرياضي لألعاب القوى حاليا ، و مصطفى لعوت رئيس الجمعية المغربية لكرة القدم بالمشي ، فضلا عن حضور ياسين الصيفي مفتش التربية البدنية و الرياضة و أحمد ماغوسي رئيس الوحدة الإقليمية للرياضة المدنية و رشيد كمالي رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية الحسين لمديقي مدير الثانوية التأهيلية إبن الياسمين ومجموعة من أساتذة التربية البدنية و الرياضة و بعض مديري المؤسسات التعليمية المشاركة.

**carousel[30956,30958,30960,30955,30954,30959,30957]**

وتوج فريق الثانوية التأهيلية عبد العزيز الفشتالي بلقب الدوري على مستوى كرة السلة إناث، بعدما فاز في النهائي على نظيره فريق مجموعة مدارس سناء.

وبالنسبة لدوري كرة السلة 3×3 ذكورا ،احتل فريق مجموعة مدارس سناء الرتبة الأولى متبوعا في الرتبة الثانية بفريق الثانوية التأهيلية إبن العاص.

دوري كرة القدم للإناث ، عرف تتويج فريق الثانوية الإعدادية الإدريسي بلقب هذه النسخة ، متبوعا في الرتبة الثانية بفريق مجموعة مدارس المصباح ، التي فازت كذلك بلقب أحسن حارسة في كرة القدم ممثلة بالتلميذة رحاب غلف، فيما تقاسم الرتبة الثالثة كلا من الثانوية الإعدادية الامام الغزالي و مجموعة مدارس التيجاني 2.

هذا و تمكن فريق المدرسة الابتدائية الاخطل بنين من انتزاع الرتبة الأولى بفعاليات دوري كرة القدم الخاص بالمدارس الابتدائية ذكورا ، فيما احتل فريق مدرسة الفلاح الرتبة الثانية بعد انهزامه في المباراة النهائية التي جمعت بينهما.

وفي اختتام فعاليات هذا الدوري تم توزيع الكؤوس و الميداليات و الأقمصة و الكرات الرياضية على المؤسسات الفائزة بالمراتب الثلاثة الأولى، كما تم بالمناسبة توزيع شواهد المشاركة على أساتذة التربية البدنية و الرياضة التابعين للمديرية الاقليمية.

آخر الأخبار

الأسود يواجهون متصدر المجموعة السادسة في دور ال32 بالمكسيك
​ يضرب المنتخب المغربي موعدا مع مواجهة نارية مرتقبة في دور الـ 32 من نهائيات كأس العالم، وذلك بعد نجاحه في حسم وصافة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف البرازيل المتصدرة. ​ووفقا لنظام البطولة والقرعة المعتمدة، سيلتقي أسود الأطلس رسميا مع صاحب المركز الأول والمتصدر للمجموعة السادسة، والذي ينحصر التنافس عليه بين ثلاثة منتخبات قوية […]
المنتخب ينجو من فخ هايتي ويتأهل وصيفا إلى دور ال32
​حسم المنتخب الوطني المغربي تأهله رسميا إلى دور الـ 32 من بطولة كأس العالم، بعد تحقيقه فوزا مثيرا وصعبًا على نظيره منتخب هايتي بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. واستقبلت شباك الحارس ياسين بونو هدفا عكسيا بالخطأ في مرماه عند الدقيقة العاشرة، قبل أن ينجح أشرف حكيمي […]
جايلان ونسيم حداد يطربان جمهور موازين بروح التراث المغربي على منصة النهضة
بنكهة مغربية أصيلة، أضاء الفنانان جايلان ونسيم حداد، مساء الأحد، منصة النهضة بالرباط، ضمن سهرات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنظم خلال الفترة ما بين 19 و27 يونيو الجاري، حيث قدما عرضا احتفى بعمق التراث الموسيقي المغربي وتنوع روافده الفنية، أمام جمهور غفير تفاعل بحرارة مع فقرات الحفل. ومنذ اللحظات الأولى لصعودها إلى […]