جامعة عبد المالك السعدي تنظم “منتدى العمل المناخي 2023” بطنجة

بواسطة الجمعة 16 يونيو, 2023 - 18:13

تنظم جامعة عبد المالك السعدي “منتدى العمل المناخي 2023 لجامعة عبد المالك السعدي” يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة.

ويهدف المنتدى، الذي ينظم بمناسبة انعقاد المؤتمر المتوسطي حول المناخ MEDCOP وفي إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية الجامعية، إلى خلق فضاء لتقاسم ومناقشة مجموعة من المبادرات المناخية التي تم تطويرها داخل رحاب جامعة عبد المالك السعدي.

وسيركز المشاركون على المبادرات المتخذة برحاب الجامعة، لاسيما ما يخص البحث العلمي التطبيقي والابتكار، وذلك بتعاون مع مجموعة من الشركاء الوطنيين والدوليين.

وسيحتضن “منتدى العمل المناخي 2023 لجامعة عبد المالك السعدي” خمسة فضاءات تفاعلية، تتمثل في “فضاء البحث العلمي والابتكار”، و”فضاء الابتكار والمقاولات الخضراء”، و”فضاء المسؤولية المجتمعية الجامعية وأهداف التنمية المستدامة”، و”فضاء التشبيك والتعاون”.

فضلا عن ذلك، سيتم تنظيم مائدتين مستديرتين حول “المسؤولية المجتمعية للجامعة في خدمة العمل المناخي: تحدي المركب الجامعي الأخضر” و “البحث العلمي والابتكار من أجل العمل المناخي: أية نماذج ناجعة للتعاون الجامعي المتوسطي؟”.

يذكر أن مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومؤسسة دار المناخ المتوسطية ينظمان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الدورة الثالثة لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ “ميد كوب المناخ” حول موضوع الرهانات المناخية في منطقة البحر الأبيض المتوسط من أجل عمل مناخي، وذلك يومي 22 و 23 يونيو الجاري بمدينة طنجة.

وتعتبر القمة محركا للعمل المناخي في منطقة البحر الأبيض المتوسط على المستويين المحلي والجهوي وتحظى بالدعم والمساندة من قبل عدد من المنظمات الدولية والقطاعات الوزارية.

ويتوخى من تنظيم مؤتمر “ميد كوب المناخ” لسنة 2023 المساهمة في خلق دينامية متوسطية تمكن الجماعات الترابية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، المتواجدة بإحدى المناطق الأكثر تأثرا بتغير المناخ عالميا، من الارتقاء بمستوى التعاون بينها من خلال مشاريع ملموسة بيئية واقتصادية واجتماعية وعلمية عبر آليات وأدوات اجرائية وعملياتية.

آخر الأخبار

بحضور أخنوش والفتيت افتتاح أشغال الدورة 8 للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
اليوسفية.. عامل الاقليم يحتفي بالتلميذتين المتفوقتين في امتحانات الباكالوريا إقليميا
أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية على حفل تكريم التلميذتين المتفوقتين في امتحانات نيل شهادة الباكالوريا على المستوى الاقليمي.الحفل، احتضنه مقر عمالة اليوسفية صبيحة هذا اليوم، بحضور مدير القطب الصناعي لموقع الكنتور، والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى جانب الوفد المرافق لعامل الإقليم وشخصيات من القطاعات المعنية. التلميذة الأولى المحتفى بها، […]
باستثمار 630 مليون درهم… LEONI تختار المغرب من أجل إحداث أول وحدة صناعية في افريقيا لإنتاج الكابلات المتطورة المتخصصة في قطاع صناعة السيارات
شهدت المنطقة الحرة الأطلسية بمدينة القنيطرة، يوم أمس الثلاثاء، وضع الحجر الأساس للمصنع الجديد التابع لمجموعة LEONI المتخصصة في حلول أنظمة الأسلاك والكابلات، التي اختارت المغرب، من أجل إطلاق أول وحدة صناعية تابعة للشركة على مستوى القارة الافريقية، حيث تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 630 مليون درهما. تهدف الوحدة الصناعية الجديدة إلى تعزيز إنتاج كابلات السيارات […]