“لانابيك” تقرب خدماتها من الجامعة

بواسطة الخميس 19 سبتمبر, 2024 - 10:15

دشنت إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ، إطلاق الأبواب المفتوحة الذي نظم بشراكة مع جامعة الحسن الثاني ومركز قابلية التشغيل الفرنكوفوني.

واعتبرت “لانابيك” أن هذه الخطوة بداية انفتاح على المحيط السيو اقتصادي، وتماشيا مع التوجه العام الرامي لتقريب خدمات الوكالة من المستفيدين.

واختارت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات شعار “الإدماج الفعال للطلاب.. وسيلة لتعزيز قابلية التشغيل و فرص النجاح” كشعار لأبوابها المفتوحة في جامعة الدار البيضاء خلال الفترة من 18 إلى 20 شتنبر 2024، بالمراكز الجامعية الأربعة لجامعة الحسن الثاني :عين الشق، عين السبع، بن مسيك، المحمدية

وتهدف هذه القافلة، إلى تعزيز حضور الوكالة، في الوسط الجامعي، وتمكين الطلبة من الاستفادة من خدمات الإدماج والتكوين والمواكبة.

وستتضمن الفعاليات ورشات تكوينية تتناول مواضيع سوق الشغل، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة مع الطلبة، يشرف عليها مجموعة من الأطر والكفاءات التابعة للوكالة. ستقدم هذه اللقاءات معلومات شاملة وشروحات ضرورية لضمان نجاح مسار الإدماج والاندماج المهني للمستفيدين.

وتفعيلاً للشراكة المتميزة بين الوكالة وجامعة الحسن الثاني، ستوفر الوكالة خلال الأيام المفتوحة، بجانب وكالتها الجامعية، وكالة متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل البيداغوجية. ستجوب هذه الوكالة مختلف المراكز الجامعية، بهدف توفير فضاء بيداغوجي ومهني متميز، يمكن الطلبة من التعرف عن كثب على الوسائل الضرورية لتحقيق الإدماج المهني الفعال.

وتهدف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من خلال هذه المبادرة إلى تأكيد التزامها بتقريب خدماتها من كافة الباحثين عن عمل وخاصة الطلبة وتمكينهم من الاستعداد لسوق العمل، و مساعدتهم في تعزيز فرص نجاحهم المهني ، عبر تقديم خدمات بجودة ومهنية عالية تلبي مختلف الطموحات و الانتظارات.

و تندرج العملية في إطار ديناميات جهوية سيتم إطلاقها في مختلف جهات المملكة ، بتعبئة 8 وحدات متنقلة بالإضافة إلى جميع الوكالات الجامعية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات المحدثة بشراكة مع مجموعة من الجامعات ، والتي تلعب دور فعال في خلق مجموعة من الديناميات الجهوية لتقريب خدمات المواكبة و التوجيه لتمكين شاب الجامعات من الولوج إلى فرص الإدماج الاقتصادي.

آخر الأخبار

الحسم في أحقية مشاركة بوسفيان ضد الرجاء
حسمت مصدر مطلع الجدل الواسع الذي رافق مشاركة لاعب اتحاد يعقوب المنصور، هشام بوسفيان، في أمس الخميس التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط والتي انتهت لصالح الفريق العاصمي بهدفين لواحد. ​تم تداول خبر يفيد بأن اللاعب خاض المواجهة وهو يملك في رصيده أربعة إنذارات، مما […]
الصويرة تفتتح مهرجان كناوة برحلة موسيقية عابرة للقارات
افتتحت، مساء الخميس بالصويرة، فعاليات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بحفل فني احتضنته منصة مولاي الحسن، وقاده الفنان المغربي مهدي ناسولي في عرض مزج بين الإيقاعات الكناوية وأنماط موسيقية من المغرب والهند ورواندا وفرنسا. وتقاسم ناسولي الخشبة مع كل من سارة مول البلاد، والمغنية الهندية غانافيا، وفرقة “إي بوهورو” الرواندية، والعازف الفرنسي سيلفان بارو، في عمل […]
500 درهما للمقعد .. تسعيرة مشاهدة مباريات الأسود بالمقاهي تصل البرلمان
تجاوز جدل تسعيرات المقاهي المرتبط بتتبع مباريات المنتخب الوطني حيز الأحاديث الثنائية، والتدوينات الفيسبوكية ليصل إلى قبة البرلمان،  حيث وجّه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول ما وصفه بالأسعار الفاحشة. وأوضح البرلماني، أن المئات من رواد المقاهي والفضاءات السياحية الباحثين عن فرجة […]