تصفيات المونديال..الكاف تصادق على تأهيل 5 ملاعب بالمغرب

بواسطة الثلاثاء 14 مايو, 2024 - 14:44

  وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على تأهيل 5 ملاعب بالمغرب لاستضافة تصفيات كأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026.

وأضحت مركبات مراكش وأكادير ووجدة وملعبي العبدي بالجديدة وبركان مؤهلة لاحتضان منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الكاف، بعد إغلاق مركب محمد الخامس والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وابن بطوطة بطنجة لإصلاحها استعدادا لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

وطلبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الكاف تأهيل المركب الشرفي بوجدة والعبدي بالجديدة والملعب البلدي ببركان، حتى تتمكن من الاستجابة لطلبات عدد من المنتخبات الإفريقية الراغبة في الاستقبال بالمغرب، لعدم توفرها على ملاعب جاهزة لخوض تصفيات المونديال.

ورفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموسم الماضي تأهيل ملاعب 24 بلدا، ويتعلق الأمر بالكونغو الديمقراطية الكونغو وإثيوبيا وبوتسوانا، وبوركينافاسو والرأس الأخضر وإفريقيا الوسطى وسواتيني وزيمبابوي وغامبيا، وغينيا كوناكري وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وليبيريا وناميبيا والنيجر والموزمبيق ورواندا وساوتومي وسيراليون وجنوب السودان والسودانوأوغندا وبوروندي.

ويستضيف المغرب في يونيو القادم تسع مباريات عن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026، بكل من أكادير والجديدة وبركان ووجدة.ويستضيف مركب أدرار مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم ضد زامبيا يوم سابع يونيو القادم، فيما تقام ثلاث مباريات بملعب العبدي بالجديدة، ويتعلق الأمر بكل من السيراليون ضد دجيبوتي ودجيبوتي ضد إثيوبيا وغينيا كوناكري ضد الموزمبيق، ويحتضن المركب الشرفي بوجدة مباريات إفريقيا الوسطى ضد تشاد وساوتومي ضد ليبيريا وتشاد ضد جزر القمر، هذا في الوقت يستقبل فيه منتخب السيشل منتخب بوروندي بالملعب البلدي ببركان شأنه شأن غامبيا الذي يستقبل السيشل.

واحتضن المغرب في مارس الماضي مباريات الدور التمهيدي لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها المغرب في 2025، ويتعلق الأمر بدجيبوتي ضد ليبيريا والصومال ضد إسواتيني وساوتومي ضد جنوب السودان، بكل من المركب الشرفي بوجدة والعبدي بالجديدة والملعب البلدي ببركان.

يشار إلى أن عددا من المنتخبات الإفريقية تفضل الاستقبال بالمغرب مستفيدة من اتفاقيات الشراكة التي تربطها بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.  

آخر الأخبار

تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]
لحسن السعدي يحذر الصناع التقليديين من مادة "القطران" ويحثّهم على التوقف عن استعمالها
دعا لحسن السعدي، كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الصناع التقليديين المغاربة إلى الامتناع عن استعمال القطران في إنتاج الأواني الفخارية. وأوضح كاتب الدولة في مراسلة موجهة إلى رؤساء غرف الصناعة التقليدية والمديرين الجهويين والإقليميين أنه، في إطار الجهود التي تبذلها كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من أجل الرفع من […]