مولاي رشيد: حريصون على تطوير الغولف والحفاظ على مواردنا المائية

بواسطة الخميس 22 فبراير, 2024 - 10:13

رحب الأمير مولاي رشيد، رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، ورئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف بالمشاركين والمشاركات في الدورة 48 من جائزة الحسن الثاني والنسخة 27 من كأس للا مريم.

وأكد مولاي رشيد في رسالة وجهها إلى المشاركين والمشاركات أنه “في سياق عالمي يشهد العديد من المتغيرات في مجال رياضة الغولف بعد إحداث “ليف غولف” والاتفاق التاريخي بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ودوري الغولف لرابطة لاعبي الغولف المحترفين ودوري موانئ دبي العالمية، والذي يسعى إلى توحيد لعبة الغولف على الصعيد العالمي، نواصل تخليد تقليد حدث وضع أسسه والدي المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، من أجل الحفاظ على المكانة التي تحظى بها بلادنا والعمل على تطويرها كوجهة جذابة على المستوى الاقتصادي والسياحي في مجال رياضة الغولف”.

وأضاف الأمير أنه “في هذا الإطار تتضافر الجهود التي نبذلها مع مجهودات المكتب الوطني المغربي للسياحة في سياق عالمي أكثر تعقيدا، وذلك للترويج لما يميز بلادنا من خصائص مرتبطة بتاريخها الأصيل وثقافتها العريقة وتنوعها الجغرافي”.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، ورئيس جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف إلى أنه “كما جرت العادة يشهد الغولف الملكي دار السلام عودة نجوم دوري الأبطال لرابطة لاعبي الغولف المحترفين للتنافس على جائزة الحسن الثاني، فيما تستقبل كأس للا مريم أفضل لاعبات الدوري الأوروبية للسيدات، والتي ستعرف مرة أخرى مشاركة مغربية متميزة”.

وتابع الأمير مولاي رشيد رسالته بقوله: “أود في الأخير أن أشكر جميع فرق الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني، على جهودهم وتفانيهم، وعلى العمل الذي يقومون به في الظل من أجل ضمان النجاح لرؤيتنا التي وضعناها سنة 2018 بعد انتخابي رئيسا للجامعة الملكية المغربية للغولف. لقد قمنا منذ ذلك الحين بإنجاز العديد من المشاريع التي تهم إعادة هيكلة وتثمين الموارد البشرية، وترسيخ الحكامة الجيدة، بهدف التمكين من ظهور أبطال جدد وتوسيع قاعدة الممارسين، التي تشهد نموا ملحوظا سنة بعد أخرى، حيث تضاعف عددها في ظرف 5 سنوات، ليرتفع من 6000 إلى 10500 ممارس وممارسة سنة 2024”.

وختم الأمير مولاي رشيد رسالته قائلا: “إن إرادتنا الأكيدة لتطوير هذه الرياضة لا يضاهيها إلا حرصنا الشديد على ضرورة المحافظة على مواردنا المائية، حيث نتعاون بشكل وثيق مع السلطات المختصة لمساعدتها على تنفيذ التوجيهات الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي تهم الحفاظ على هذه الموارد. أتمنى أن يقضي الجميع وقتا ممتعا، وأن تستمتعوا بحضور نجوم الغولف في الأجواء الرائعة لنادي الغولف الملكي دار السلام”.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]