الأسود في ثمن نهاية المونديال .. ولكن!

بواسطة الخميس 19 سبتمبر, 2024 - 15:16

حجز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة مقعده في الدور ثمن النهائي لكأس العالم، التي تحتضنها أوزباكستان إلى غاية السادس من أكتوبر المقبل، إثر فوزه بصعوبة بعد زوال يومه الخميس، على منتخب بنما ب6 أهداف مقابل 3، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

ودشن الأسود مباراة اليوم بقوة من خلال هدف مبكر سجله سفيان المسرار، بعد دقيقة واحدة من انطلاق المواجهة، ليأتي بعد ذلك الهدف الثاني عن طريق سفيان الشعراوي، ويدخل المنتخبان فيما بعد مرحلة تبادل الهجمات، التي كان أغلبها لصالح النخبة الوطنية. وضد مجرى اللعب سجل منتخب بنما هدفه الأول بقدم أبديل أورتيز، الذي استغل خطأ دفاعيا مغربيا فادحا، لكن رد الأسود جاء سريعا بهدف ثالث لسفيان الشعراوي، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتفوق مغربي بحصة 3-1.

ومع انطلاق الجولة الثانية بأقل من دقيقتين سجل إدريس رايس الفني رابع أهداف النخبة المغربية، ليقلص منتخب بنما الفارق بعد نحو 5 دقائق بتوقيعه ثاني أهدافه مستغلا خطأ دفاعيا جديدا للأسود، تلاه خطأ مماثل أتاح أمام ألفونسو ماكينسي فرصة تسجيل ثالث أهداف البناميين.

وبعدما بدأ الشك يتغلغل في نفوس المشجعين المغاربة بقاعة “هومو أرينا” سجل إدريس رايس الفني الهدف المغربي الخامس لتشتعل المدرجات احتفالا، وتكرر نفس المشهد على بعد دقيقة ونصف من نهاية اللقاء إثر تسجيل سفيان المسرار الهدف السادس للنخبة الوطنية.

وبعد تأمين العبور إلى الدور الثاني، سيدشن الفريق الوطني بداية من مساء يوم غد الجمعة مرحلة التحضير للمباراة الأقوى والأصعب له في دور المجموعات، والتي ستجمعه يوم الأحد المقبل بالمنتخب البرتغالي حامل اللقب العالمي، بقاعة “هومو أرينا” بالعاصمة طشقند، انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال.

ورفع أسود الفوتسال رصيدهم إلى 6 نقط من انتصارين على طاجيكستان وبنما، في انتظار مباراتهم الثالثة والأخيرة في دور المجموعات، والتي يتطلعون للفوز فيها على منتخب البرتغال، من أجل احتلال صدارة المجموعة الخامسة، وهو ما سيضعهم في مواجهة صاحب الصف الثاني في المجموعة الرابعة، التي تضم كلا من إسبانيا وكازاخستان وليبيا ونيوزيلندا.

وفي حال تعثر الأسود أمام البرتغال، واكتفائهم بالصف الثاني في مجموعتهم فسيضطرون لمواجهة متصدر المجموعة السادسة، التي تتشكل من إيران وفرنسا وغواتيمالا وفنزويلا علما أن المحتل للصف الثالث في مجموعة المنتخب الوطني، التي تضم أيضا البرتغال، وطاجيكستان وبنما سينازل متصدر المجموعة الرابعة المكونة من إسبانيا وكازاخستان وليبيا ونيوزيلندا.

آخر الأخبار

المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]
الأسود يحطون الرحال بأتلانتا ويخوضون أول حصة تدريبية
أجرى المنتخب الوطني، مساء أمس الاثنين أول حصة تدريبية بمدينة أتلانتا، مباشرة بعد وصوله إلى المدينة التي ستحتضن مباراته الثالثة ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2026. وأقيمت هذه الحصة التدريبية بملاعب جامعة كينيساو ستيت، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وجهت لهم الدعوة، حيث مكنت الطاقم التقني تحت قيادة المدرب محمد وهبي، من مواصلة العمل على الاسترجاع […]